الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غدًا.. "صفقة كليوباترا" أولى ملفات مؤتمر رئيس "حماية المنافسة"

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 02/فبراير/2021 - 06:21 م

يعقد الدكتور محمود ممتاز، رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، غدا الأربعاء، أول لقاء صحفي عقب تعيينه في هذا المنصب من قبل وزيرة التجارة والصناعة مطلع شهر يانير الماضي.

وفي آخر أيام العام الماضي، رفض الجهاز، صفقة استحواذ مستشفيات كليوباترا على مجموعة "ألاميدا"، وأصدر مجلس إدارة الجهاز وقتها قرارًا مبدئيًّا بعدم منح الموافقة على استحواذ مجموعة كليوباترا على مجموعة ألاميدا للرعاية الصحية لوجود مؤشرات بالتأثير سلبًا على قطاع الرعاية الصحية في مصر، بحسب بيان اليوم.

وقال الجهاز إن قراره جاء في ضوء حرصه على منع إنشاء كيانات احتكارية في سوق المستشفيات في مصر، وما قد يتبع ذلك من الإضرار بالرعاية الصحية للمواطن المصري ورفع أسعارها.

وقرر مجلس الإدارة إخطار وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، بتقريره المبدئي بشأن الآثار المحتمل حدوثها في حال استحواذ مجموعة مستشفيات كليوباترا على مجموعة مستشفيات ألاميدا.

وفي اليوم التالي لرفض الجهاز لهذه الصفقة، قالت شركة مستشفى كليوباترا، إنها لم تتقدم رسميًا بملف كامل لجهاز حماية المنافسة ومنع الاحتكار بشأن الاستحواذ على أسهم مجموعة ألاميدا.

وأوضحت أنها بصدد تجهيز وإعداد ملف كامل للطلب مشمولا بكافة النقاط والدراسات المطلوب تقديمها ومناقشتها مع الجهاز.

وتابعت الشركة أن توقيع اتفاقية استحواذها على أسهم مجموعة ألاميدا، مشروطة باستيفاء كافة الموافقات المطلوبة من الجهات الحكومية والرقابية ومن بينها وزارة الصحة، وجهاز حماية المنافسة ومنع الاحتكار، وهيئة الرقابة المالية.

"حماية المنافسة" يعقد ورشة عمل لتدريب موظفي الآثار على مكافحة "التواطؤ في التعاقدات"

تابع مواقعنا