الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حماية المنافسة: أوقفنا استحواذ أوبر على كريم بسبب أزمة كورونا

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 03/فبراير/2021 - 11:18 ص

قال الدكتور محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة، في مؤتمر مع الصحفيين اليوم، إن الجهاز يدرس حالية استخواذ شركة أوبر على كريم مصر والتدابير التي يمكن اتخاذها أو النظر فيها، موضحا أن هناك بعض الخطوات التي يمكن اتخاذها بشأن صفقة استحواذ أوبر على كريم التى أوقفناها  بسبب أزمة كورونا واحتياج المواطنين للخدمات.  

وتابع أن الجهاز يسعى لوضع مزيد من أسس وقواعد المنافسة في المجتمع المصري عبر تدريب الشباب من كليات الاقتصاد والحقوق، لخلق جيل يعرف معنى المنافسة ويحافظ على السوق المصري.  

بـ9 مليارات جنيه.. شاكر: توصيل الكهرباء لمشروع تنمية شمال سيناء ينتهي خلال سنتين

وأوضح رئيس الجهاز في مؤتمر صحفي اليوم أن الجهاز يعمل مع القضاة والمحامين عبر تدريب القضاة في المحكمة الاقتصادية والمحكمة الإدارية التي تنظر في القرارات والصفقات التي تتم في السوق لوضع مزيد من القواعد الأساسية في السوق، وأن الجهاز دشن دليل "توافق الشركات" للشركات المصرية لتوضيح قواعد وأسس المنافسة لرجال الأعمال والقائمين على الأعمال لإرساء قواعد المنافسة العادلة.  

وأوضح ممتاز أن القانون الجديد للجهاز، يتم مناقشته في اللجنة الاقتصادية في مجلس النواب وينتظر التشريع، وأن القانون الجديد يعطي الجهاز عددا من الخطوات المهمة لدعم السوق، موضحا أنه خلال عمله بالبنك الدولي وجد عددا من الإشادات التي يحظى بها السوق المصري من البنك.

تابع مواقعنا