الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الأكاديمية الوطنية للتدريب": برنامج جديد لتأهيل الصغار ومشروع لتدريب موظفي التنمية المحلية

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 08/فبراير/2021 - 05:48 م

كشفت رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، برنامجًا جديدًا يتيح لطلاب المدارس والجامعات المصرية الالتحاق ببرامج الأكاديمية من عمر 15 عامًا إلى 21 عامًا تحت اسم البرنامج الرئاسي لتأهيل الصغار للقيادة ومن المنتظر إطلاقه خلال شهر سبتمبر المقبل، مضيفة كما تعمل الأكاديمية حاليًّا على مشروع تدريب كافة العاملين بالإدارات والموظفين التابعين لوزارة التنمية المحلية في مختلف المحافظات.

جاء ذلك خلال ندوة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال عبر تقنية الفيدوكونفرانس "صناعة الكفاءات وتأهيل الشباب للمستقبل" بمشاركة المهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس إدارة الجمعية وفؤاد حدرج نائب رئيس الجمعية، ونظم اللقاء عمرو فايد المدير التنفيذي للجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال.

 

وزيرا التعاون الدولي والزراعة يشهدان تسليم مزارعي الفيوم والمنيا 324 معدة وآلة زراعية

وأشارت إلى أن الهدف من الأكاديمية تحقيق متطلبات التنمية البشرية للكوادر الشبابية بكافة قطاعات الدولة والارتقاء بقدراتهم ومهاراتهم.

وأضافت أن البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة أحد أهم البرامج الرئيسية لإنشاء الأكاديمية الوطنية للتدريب، وتقدم عدد من البرامج منها البرامج الرئاسية وبعض البرامج التعاقدية والتكلفيات لتدريب موظفي الدولة والجهات الحكومية وبرامج بنظام المسابقة بشروط محددة.

وأشارت إلى أن البرامج الرئاسية تشمل 5 برامج وهي البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة ومدته عاما ويقبل من سن 20 إلي 30 عاماً من ذوي الكفاءات الواعدة في مصر حيث بلغ عدد 3 دفعات وتم تدريب نحو 1525 شابًّا من إجمالي مستهدف 1500 شاب متدرب، بالإضافة إلى البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة ومدته عاما من سن 30 إلى 40 عاما، وتقدم للدفعة الثانية 11 ألف متدرب، بينما وصل في الدفعة الثالثة 8 آلاف متقدم.

وأضافت: "تشمل البرامج أيضا البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الإفريقي للقيادة مدة الدراسة 5 أسابيع ويقبل من سن 18 إلى 30 عامًا وتم تخريج 279 من إجمالي مستهدف 1000 متدرب في 3 دورات بجانب البرنامج الرئاسي لتأهيل الباحثين للقيادة ومدة الدرسة فيه 92 يوما تدريبي ولا يزيد سن المتقدم عن 30 عامًا بجانب البرنامج الرئاسي لتأهيل الصغار للقيادة ومدة دراسته 5 أسابيع من سن 15 إلى 21 عامًا والذي من المقرر أن يتم إطلاقه خلال سبتمبر المقبل.

وتابعت "وتقدم الاكاديمية برامج دولية، منها برنامج تأهيل القيادات التنفيذية الأفريقية والذي يستهدف القيادات التنفيذية العليا من مختلف دول القارة وتم تخريج نحو 107 متدرب، من إجمالي مستهدف 250 متدرب في 4 دورات بإجمالي 40 يوم تدريبي".

وأشارت إلى أن من بين الجهات التي حصلت علي برامج الاكاديمية من العاملين بالدولة من هيئة الرقابة الإدارية، ومجلس الدولة، والنيابة الإدارية، ووزارة العدل وقطاع الأعمال منها مصر للطيران ومترو الانفاق، بالاضافة إلىي العاملين بالجهاز الإداري للدولة مثل الدعاة والمتحدثين الرسمين، ونواب المحافظين، وممثلي المكاتب الخارجية.

وأوضحت أن الاكاديمية قدمت 117 برنامجاً لنحو 9362 متدرب في 4311 يوم فيما يبلغ عدد المتدربين المستهدف 18303 متدرب، مشيرة أن جميع البرامج تستهدف ايضا تنمية المهارات الشخصية والتواصل مع الأخرين والتعامل الصحيح وفقا للقوانين والدساتير علي حسب كل وظيفة ومعرفة المحاذير القانونية بالاضافة إلي إلمامه بالشئون القانونية بما يهدف إلى التعامل مع المواطنين ومشروعات الدولة بإرتياحية وبدون أيادي مرتعشة، كما تركز برامج التدريب علي تطبيق التكنولوجيات المختلفة.

ولفتت إلى أن الاكاديمية بجانب البرامج التي تقدمها أطلقت عدد من المبادرات القومية لرفع كفاءة المتدربين لتأديت الوظائف بطريقة اكثر احترافية مما يسهم في تعزيز ثقة المواطن بالدولة، ومن أهمها المسئول الحكومي المحترف من شاغلي الشباك الامامي من موظفي الدولة الذين لهم تعامل يومي مع المواطنين حيث تم تدريب  نحو 6450 موظف من 13 محافظة منها القاهرة والجيزة والشرقية والاسكندرية وكفر الشيخ و الاسماعلية ومحافظات الصعيد.

وتابعت: "من بين المبادرات، "ديوان كفء" وتستهدف العاملين بدواويين عام المحافظات وبلغ اجمالي المتدربين 106 في 5 محافظات بكفر الشيخ، الغربية، الإسكندرية والوادي الجديد وأسوان".

 

 

 

تابع مواقعنا