الجمعة 14 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البنك المركزي: الأسهم الأمريكية ترتفع لأعلى مستوى منذ 3 أشهر

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 09/فبراير/2021 - 03:41 م

قال البنك المركزي المصري إن الأسهم الأمريكية حققت أكبر مكاسب أسبوعية لها منذ أوائل نوفمبر 2020، خاصة مع توقعات بقرب إقرار حزم ضخمة للتحفيز المالي في أمريكا وعلى خلفية تحقيق الشركات لأرباح اعلي من المتوقع في التقارير الفصلية.

وأضاف في تقريره الأسبوعي لرصد حركة الأسواق العالمية أن الاضطرابات والتقلبات التي هزت الأسواق في الأسبوع الماضي  هدأت بشكل كبير، مما شجع المستثمرين على العودة إلى سوق الأسهم، حيث ارتفع مؤشرستاندرد أند بورزS&P 500بنسبة 4.65% ليغلق عند أعلى مستوياتهالقياسية، وكذلكصعد مؤشرداو جونز الصناعيبنسبة 3.89%. كانت أسهم قطاع التكنولوجيا أكبر الرابحين هذا الأسبوع. حيث أنهى سهم شركة ألفابت(Alphabet Inc.) تداولاتالأسبوع عند مستوى قياسي مرتفع، بعد أن صعد بنسبة 7.28%  وذلكخلال تعاملات يوم الخميس فقط، بعد أن أعلنت الشركة عن تحقيقها أرباح أفضل من المتوقع.

كما ارتفعت أسهم  eBayو PayPal بعد أن أعلنا عن تحقيقهما لأرباح جيدة في الفصل الرابع الماضي، وهو ما دفع بمؤشر ناسداك المركب للارتفاع بنسبة 6.01%. وفي الوقت نفسه، انخفض مؤشرVIX لقياس توقعات تذبذب الأسواق من ارتفاع الأسبوع الماضي، حيث أغلق عند 20.87 نقطة نزولا من مستوى 33.0 نقطة. امتدت المعنويات الإيجابية إلى أسواق أوروبا أيضًا، حيث ارتفع مؤشرStoxx 600بنسبة 3.46%، مسجلاً أفضل مكاسب أسبوعية له منذ أوائل نوفمبر.

وتابع:"استفادت أيضا الأسواق الناشئة من شهية المستثمرين تجاه الأصول ذات المخاطر، حيث صعدمؤشرمورجان ستانليلأسهم الأسواق الناشئة (MSCI EM)بنسبة4.95%،مسجلاً أفضل أداء أسبوعي له منذ نوفمبر "2020.

تابع مواقعنا