الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"شعبة السيارات": توفير عربات جديدة بديلة للمتهالكة ضمن مبادرة التخريد

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 09/فبراير/2021 - 08:16 م

قال عفت عبد العاطي، رئيس شعبة السيارات في اتحاد الغرف التجارية، إن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإحلال وتخريد السيارات، تدعم بشكل أساسي الحفاظ على البيئة وخفض تلوث الهواء في نطاق القاهرة الكبرى، مضيفا أن تخريد السيارات يوفر على المواطن تكاليف إضافية تهدر في البنزين والسولار.

وأضاف في تصريحات لـ"القاهرة 24"، أن تخريد السيارات موجود في العديد من الدول العالمية، وبنفس النظام الذي تطبقه مصر، مشيرا إلى أن عملية التخريد تؤثر على السعر الأخير لبيع السيارة بما يفيد المواطن صاحب السيارة.

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع بشكل دائم هذه المبادرة، خاصة وأنها جاءت بعد مناقشات واسعة لتوفير فرص سداد ميسرة للمواطن.

وأوضح أن السيارات المتهالكة التي لا تستطيع دخول مبادرة الإحلال، يمكن استبدالها بسيارة جديدة، ودفع فارق السعر على مراحل مختلفة وبسعر فائدة بسيط بدعم من البنك المركزي، مشيرا إلى أن المبادرة تستقبل سيارات مر عليها أكثر من 20 عامًا.

وقيمة التخريد تبلغ 12 ألف جنيه لسيارات الملاكي والتاكسي، بينما قيمة تخريد السيارات الميكروباص 20 ألف جنيه، كما أن مقابل التخريد الذي يتم دفعه هو مقدم ثمن السيارة الجديدة.

 إطلاق أول تطبيق إلكتروني لأماكن محطات تموين السيارات

الحكومة: تجهيز 750 موقعاً لإنشاء محطات تموين السيارات بالغاز.. و154 آخرين لتخريد السيارات القديمة

رئيس الوزراء يكلف بسرعة الانتهاء من تجهيز مواقع تخريد السيارات

تابع مواقعنا