الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبير اقتصادي: اهتمام الدولة بتطوير الصعيد ينعش قطاعي المقاولات ومواد البناء

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 10/فبراير/2021 - 11:08 ص

قال الخبير الاقتصادي محمود إبراهيم، رئيس القطاع التجاري لمجموعة كابريول القابضة، إن اهتمام الدولة بتطوير محافظات الصعيد من خلال كل من مبادرة حياة كريمة والمشاريع القومية الخاصة بالإسكان والبُنية التحتية، يعد قُبلة حياة لقطاعي المقاولات وصناعات مواد البناء ومواد البنية التحتية بالصعيد.  

وشدد إبراهيم على ضرورة استغلال المستثمرين ورجال الأعمال بالصعيد لتلك الفرصة الذهبية، من خلال ضخ الاستثمارات بالقطاعين، مضيفًا أن شركات ومصانع الصعيد أولى بالأموال التي تقوم الدولة ضخها لتطوير الصعيد.

 

كما شجع إبراهيم شركات المقاولات ومصانع مواد البناء التي تعمل على مستوى الدولة على افتتاح فروع ومصانع لها بالصعيد للاستفادة من اهتمام الدولة بالمنطقة، فضلًا عن الإسهام في المشاريع والمبادرات القومية.  

وأوضح الخبير الاقتصادي والتسويقي أن الفرصة تمس مصلحة أبناء الصعيد من العاملين كنتيجة حتمية لما توفره المبادرات والمشاريع القومية من آلاف الوظائف لأبناء المنطقة.  

ورصدت البيانات الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، تطور تلك المبادرة منذ أن بدأت على مستوى محافظات الجمهورية وخاصة الصعيد، حيث تم تخصيص 103 مليارات جنيه، لمبادرة حياة كريمة لغير القادرين، وتطوير القرى الأكثر احتياجًا، وتوفير كافة المرافق والخدمات الصحية والتعليمية والأنشطة الرياضية والثقافية.  

كما كشف تقرير صدرعن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن نصيب محافظات الصعيد والمحافظات الحدودية من مشروعات الاسكان التى تم تنفيذها خلال العامين الماضيين الصعيد بلغ نحو 31% من إجمالى المشروعات المنفذة فى قطاع الإسكان على مستوى محافظات الجمهورية بتكلفة إجمالية بلغ 21.8 مليار جنيه، لتنفيذ 158 مشروعا في محافظات الصعيد.

الإحصاء: ارتفاع أسعار السلع والمشروبات بنسب مختلفة على أساس سنوي في يناير

تابع مواقعنا