الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"غرفة مواد البناء": 3 آلاف شركة مستعدة للمشاركة في مبادرة "حياة كريمة" لتطوير القرى

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 17/فبراير/2021 - 01:37 م

قال الدكتور كمال الدسوقي، نائب رئيس غرفة مواد البناء في اتحاد الصناعات، إن هناك نحو 3 آلاف شركة في الغرفة ستشارك في مبادرة "حياة كريمة" لتطوير القرى، التي تنفذها الدولة حاليا لتنمية 50 مركزا على مستوى 20 محافظة.

وأضاف الدسوقي، في تصريحات لـ"القاهرة 24"، أن المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات، طلب بيانا عن قدرة وإمكانات الشركات المصرية العاملة في قطاع مواد البناء، على توفير احتياجات مبادرة حياة كريمة، ومدى ما يمكنه أن توفره الشركات من أسمنت ورخام وحديد وحراريات ومودا عازلة لتبطين الترع والمصارف أو مواد محجرية وإنترلوك وأرضيات.

وتابع أن الاتحاد سيعقد اجتماعا يوم الأحد، لعرض مدى قدرة الشركات على الوفاء بالالتزمات واحتياجات المبادرة، وإصدار تقرير وعرضه على الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

اتحاد الصناعات يناقش تدبير احتياجات مشروعات مبادرة "حياة كريمة"

وأوضح أن المبادرة تمثل فرصة واسعة للشركات المصرية، لعودة نشاط البناء، بعدما توقف منذ العام الماضي في المحافظات وأثر على الشركات المحلية، مضيفا أن هذه المباردة الرئاسية غير مسبوقة، وتمثل خطة لتنمية الريف والقرى المصرية.

وقال الدسوقي، إن العديد من شركات مواد البناء المسجلة في الغرفة، شاركت في العديد من المشروعات التي تنفذها الدولة في إنشاء الكبار والمباني والمدت الجديدة، مضيفا أن حجم ما ستستهلمه المبادرة من مواد بناء "ضخم جدا" نظرا لارتفاع عدد المراكز والقرى، مشيرا إلىش أن أحد المراكز به 50 قرية وأكثر من ألف عزبة ومنطقة تابعة، سيتم تطويرهم بالكامل، مما سيؤدي لتنشيط المصانع وزيادة الإنتاج بشكل غير مسبوق.

تطوير العشوائيات: استثناء القنصلية الإيطالية من إزالات ماسبيرو.. وتعويض الملاك بالملايين

تابع مواقعنا