الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مركز تحديث الصناعة يبدأ حصر الطاقات الإنتاجية للمصانع المشاركة بمبادرة "حياة كريمة"

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 21/فبراير/2021 - 10:29 ص

كشف المهندس محمد عبد الكريم، المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، عن التواصل مع مختلف المصانع لتحديد حجم الطاقات الإنتاجية الحالية لحين تحديد الكميات المطلوبة في مبادرة حياة كريمة.

وقال إن ذلك يأتي في ظل التوجيه الرئاسي بأن تكون جميع مكونات ومنتجات المشروع من الصناعة الوطنية، مؤكدا أن هناك تواصل دائم مع مجموعات العمل المشكلة من كافة الوزارات الخاصة بهذا المشروع القومي الكبير والذي يعتبر داعما للصناعة الوطنية والاقتصاد القومي.

جاء ذلك خلال الندوة التعريفية التي عقدها لفريق عمل المركز، عبر تقنية الفيديو كونفرنس، وذلك لاستعراض ملامح مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس، حيث تم مناقشة توجهات وزارة التجارة والصناعة بمختلف هيئاتها، للمساهمة في هذا المشروع القومي الكبير الذي يستهدف تحسين جودة الحياة لملايين المصريين في عدد كبير من القرى على مستوى محافظات مصر.

وزير المالية: أصدرنا 51 ألف شهادة توقيع إلكتروني منذ 2009 حتى الآن

وأشار عبد الكريم إلى أن الخطة التي يتم تنفيذها برعاية رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التجارة والصناعة والتي تستهدف تجميع الأماكن الحكومية في مكان موحد لخدمة أهالي القري وإنشاء تجمعات صناعية صغيرة داخل كل وحدة محلية تقوم على الموارد المتاحة بالقرية.

ونوه بالدور الذي سيقوم به المركز عبر فروعه الـ15 المتواجدة بالمحافظات المختلفة في البدء في حصر المصانع في الصناعات المختلفة، استعدادا للمشاركة بالمبادرة، ودراسة ما يمكن تقديمه من خدمات الدعم الفني المختلفة وتوفير العمالة الفنية.

وأكد عبد الكريم  أن مبادرة “حياة كريمة” تعد فرصة ذهبية لإعادة إحياء الصناعة من خلال تفضيل المنتج المحلي عبر توريد المستلزمات المطلوبة لتنفيذ المبادرة.

تابع مواقعنا