السبت 01 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ما الذي يدفع سعر البيتكوين لمواصلة الارتفاع؟

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 22/فبراير/2021 - 12:23 م

شهدت عملة البيتكوين ارتفاعًا كبيرًا في الفترة الماضية وبالأخص في نهاية عام 2020، وهي وصلت إلى 35 ألف دولار، وهذا الرقم من أعلى الأرقام التي تم تسجيله في وجود عملة البيتكوين، ولهذا أصبح تداول البيتكوين وعملته الأكثر تداولًا، ومع ازدياد الاقبال على التداول عاود البيتكوين الارتفاع في 2021 حتى تخطى سعره ال، 50 ألف دولار.

كما أكد العديد من الخبراء في هذا المجال بأن سعر عملة البيتكوين سيواصل الارتفاع الى ارقام غير متوقعة قد تتعدي الـ 100 الف دولار مع نهاية عام 2021 الجاري.

ما الذي يدفع سعر البيتكوين لمواصلة الارتفاع؟

هناك مجموعة من الأسباب التي أدت إلى ارتفاع أسعار البتيكوين وهذا ما عمل على ذكره إحدى الخبراء، حيث أكد أن المستثمرين عملوا على وضع رهان بأن هذه العملة الرقمية ستكون في طريقها إلى النجاح وفي فترة بسيطة حصلت على نسبة كبيرة من الإقبال، وبدأت في الارتفاع وهذا من نهاية أكتوبر في عام 2020.

عملت أغلب الشركة على التعامل بهذه العملة وأصبحت ضمن شركات المدفوعات الإلكترونية منها شركة بيبال والتي تساعد على عملية البيع والشراء والدفع عن العملات المشفرة، بجانب أن هذه الخدمة من الخدمات التي تم تخصيصها لمجموعة من الأفراد، إنها أصبحت ضمن صناديق الاستثمار التي تهتم بعملية التحرك في الأسعار بشكل سريع ومفاجئ.

هذه العملة تعمل على استمداد قوتها من مركزها وذلك لأن مكانتها في الأسواق هي ما تساعدها على التداول، بالإضافة إلى أنها تم انطلاقها عن طريق مجموعة من الأشخاص الغير معروفين في عام 2009 وأصبحت لا تخص أي من المؤسسات المالية.

أسباب ارتفاع عملة البيتكوين

إذا بدأت في عملية البحث عن تداول البيتكوين في الأسابيع الماضية سوف تجدون أن هناك ارتفاع كبير جدًا، وهذا السبب يعود إلى التكنولوجيا التي يتم اتباعها اثناء عملية التداول المالي ومجموعة من الأساليب المتبعة في مختلف أنحاء العالم، والتي تفوق كافة الأنظمة المالية المختلفة والتي تتم داخل المصارف والمراكز ولا يوجد طباعة نقدًا.

ويعود أصل عملة البيتكوين إلى العملة الرقمية الأقوى والتي يتم توفيرها بين مجموعة كبيرة من العملات الرقمية الموجودة بالعالم والتي أصبحت محاطًا للأنظار ونالت شهره كبيرة في عملية التداول منذ عام 2008.

تداول البيتكوين عبر شركة تسلا العالمية للسيارات

تعرف شركة تسلا بأنها واحدة من الشركات العالمية المعروفة  المتخصصة بإنتاج السيارات الكهربائية التي تمثل مستقبل السيارات العالمي، ومؤخرا اعتمدت الشركة قبول الدفع من عملائها بعملة البيتكوين ، في أول اعتراف من شركة كبرى بالبيتكوين.

وتعد تسلا المملوكة لرجل الأعمال إيلون موسك والذي بدأ عملية الاستثمار في البيتكوين بداية من 1.5 مليار دولار، وفي فترة بسيطة جدًا شاهد نسبة ارتفاع سريعة في الحصول على أرباحها.

عملت شركة تسلا مؤخرًا على شراء مجموعة من عملات البيتكوين وهذا في شهر يناير السابق، وأكدت أنها تعمل على بيع كافة منتجاتها عبر استخدام عملة البيتكوين وهذا في المستقبل، وبعد أن وضعت هذا الإعلان بدأت في عملية تداول كافة منتجاتها بالبيتكوين، وبدأت في الحصول عل أرباح وأصبحت تسجل مستويات قياسية بشكل يومية.

أرباح شركة تسلا بعد اتجاهها لعملة البيتكوين

بدأت اليوم التداول بالعملة الرقمية وبدأت في الشهرة لمستوى أعلى من 57 ألف دولار، ويعد هذا من المستويات التاريخية، وبناءً على أن عملة البيتكوين من العملات الأكثر تحيزًا في الأسواق إلى أنها تعادل نسبة نحو 2.58 مليار دولار، ونسبة الزيادة فيها تم تقديرها 1.08 مليار دولار وهذا وفقًا للمبلغ الذي تم استثماره.

وهذا يعني أنه عملت على تحقيق مبلغ قدره 1.08 مليار دولار وذلك في حالة أنها عملت على بيع كل ما تملك من عملة البيتكوين، وهذا ما جعلها تشاهد كل هذا الارتفاع في الفترة الأخيرة وأصبحت من ضمن الشركات الأكثر ربحًا لعملة البيتكوين.

اتجاه شركة ماسترد كارد إلى المدفوعات عبر البيتكوين

شركة ماستر كارد واحدة من الشركات التي ترى أن معظم الأشخاص يقومون بالتعبير عن القلق الذي يخص البيئة، وهي واحدة من الشركات التي تعمل على بذل الكثير من المجهود الإضافي.

 وهي تعمل على توفير بطاقتها إلى مجموعة كبيرة جدًا من الأشخاص في مختلف دول العالم، وأصبحت من الشركات العالمية التي تقبل دفع وتحويل رصيد العملاء من البيتكوين الى أموالا سائلة مثل الدولار أو اليورو، وهذا طبقا لما أعلنه المسؤول الأول راج دهامودهاران.

ومنذ ذلك الحين بدأت ماستر كارد بالتواصل مع كافة البنوك المركزية والعمل على تطوير المعاملات مستخدمة العملات الرقمية (البيتكوين) ومواكبة التحديثات.

كيفية الربح من البيتكوين

هناك مجموعة الطرق التي يتم من خلالها الربح من البيتكوين وهي من الوسائل السريعة التي تجعلكم أكثر ربحًا ويسهل عملية التداول، بل هناك مجموعة من النصائح المهمة التي يجب اتباعها اذا اردت ربح بعضا من البيتكوين، وتتمثل تلك الطرق في الآتي:

  • الربح عن طريق مجموعة من الاستبيانات والإعلانات وهي ملء الخانات التي توجد بها تعد من أشهر الطرق المتوفرة عبر الانترنت.
  • الربح عن طريق تعدين البيتكوين وهي عملية مرهقة ومكلفة لكن ارتفاعات السعر تعوض تلك التكاليف بسهولة. 

الخلاصة ان البيتكوين اثبت انه عملة المستقبل، رغم الهجوم الذي شنته البنوك المركزية ضده، لكنه الان اثبت انه عملة حقيقية سيعترف بها العالم شاء من شاء وأبى من أبى.

 

تابع مواقعنا