الثلاثاء 18 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

29 مارس.. انطلاق منتدى مصر الاقتصادي الثالث عشر 2021

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 12:27 م

ينطلق منتدى مصر الاقتصادي  السنوي الثالث عشر 2021، يوم الاثنين الموافق 29 مارس 2021 المقبل بأحد فنادق القاهرة تحت عنوان  " مصر بوابة الصادرات إلى الشرق الأوسط وإفريقيا ما بعد أزمة كورونا".            

وصرح الدكتور محمد النظامي، رئيس مجلس ادارة سمارت فيجن،  بأن المنتدى سوف يناقش كل النقاط والحلول على تكون مصر هي بوابة الصادرات في كافة المجالات في إفريقيا والشرق الأوسط وكيفية دعم الصناعة المصرية من خلال زيادة الصادرات.

وأضاف أن المنتدى سيبحث كافة جهات والهيئات في الحكومة المصرية والمجتمع الدولي والقطاع الخاص سبل دعم الصادرات المصرية والعمل علي استغلال كافة الاتفاقيات المتوقعة في مجال التصدير بين مصر والاتحاد الافريقي والاتحاد الاوروبي  وسوف نبحث ونناقش من خلال المنتدي كيف يستفيد المصدر المصري من الاتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والمكسيكية، وأغادير، والميركسور".

وتابع "سوف يشمل المنتدى هذا العام العديد من الجلسات كيفية  دعم الصادرات في العديد من المجالات مثل المنتجات الزراعية و الصناعية و المشاريع الصغيرة والمتوسطة و تصدير المنتجات الطبية وتصدير العلامات التجارية الي الوطن العربي وصناعة النسيج و الغذاء والمطاعم وتصدير العلامات التجارية حق الامتياز  "الفرنشايز" وتصدير العقار المصري والصادرات من الخضر المجمدة أو المبرد والأقمشة القطنية والأسمدة والعجائن والمحضرات الغذائية وتصدير صناعة تكنولوجيا المعلومات" . 

4 وزراء يناقشون التوسع في مشروعات "الأغذية العالمي" لتحقيق التنمية الزراعية

وقال "سوف يقوم المنتدى بدعوة الممثلين التجاريين في أكثر من 100 دولة لدعم سبل التعاون المشترك بين رجال الاعمال المصريين المصدرين والدول ورجال الاعمال من هذة الدول سوف يكون المنتدى بوابة الصادرات إلى الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا  ما بعد ازمة كورونا" .

تابع مواقعنا