الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السفير الأمريكي بالقاهرة: ضخ 300 مليون دولار في مصر لدعم ريادة الأعمال

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 04:45 م

قال السفير الأمريكي بالقاهرة جوناثان كوهين، إن مصر والولايات المتحدة الأمريكية تربطهما علاقات استراتيجية قوية، وأن الشركات الأمريكية مهتمة اهتمامًا بالغًا بالاستثمار في السوق المصري.

وأكد في كلمته مع أعضاء غرفة التجارة الأمريكية بمصر، عبر تقنية زووم، أن السوق المصري يمتلك العديد من المميزات أهما الموقع الجغرافي واتساع حجم السوق والتنوع الاقتصادي، مضيفا أنه تم تخصيص 300 مليون دولار لقطاع ريادة الأعمال وتحفيز الاستثمار فى مصر، ولا سيما أن الأعمال الناشئة وريادة الأعمال والتكنولوجيا مهمة فى تقوية الاقتصاد.

وزير المالية: الانتهاء من تحويل كل البطاقات الحكومية الإلكترونية إلى "كروت ميزة" بنهاية ديسمبر

وأوضح السفير أن مصر حققت نجاحًا كبيرًا في التعامل مع أزمة كوفيد 19، وتمكنت من التغلب على الآثار السلبية للأزمة بفضل تنفيذها لبرنامج إصلاح اقتصادي قوي، منحها العديد من الإيجابيات حتى أصبحت الدولة الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط التي تحقق معدلات نمو إيجابية، وأن تكون أكثر الدول في إفريقيا والشرق الأوسط جذبا للاستثمار، مضيفا أن الولايات المتحدة على استعداد لتقديم كل العون والدعم للتغلب على هذه الأزمة.

وأشار إلى أن مشروعات البنية التحتية التي تنفذها مصر حاليا جذبت أنظار المستثمرين، وفتحت آفاقا رحبة للشركات الأمريكية للاستثمار، يضاف إلى ذلك الجهود المستمرة للحكومة المصرية من أجل تحسين مناخ الاستثمار في مصر وتهيئة بيئة جاذبة للاستثمار.

وأضاف أن هناك فرصا واعدة أمام الشركات الأمريكية للاستثمار في مصر في مجالات الغاز والكهرباء والطاقة، خاصة الطاقة النظيفة، والاتصالات، بالاضافة إلى التعاون مشترك بين البلدين في مجالات التعليم والصحة والتدريب والنهوض بقطاع المشروعات الصغيرة.

وأكد أن الولايات المتحدة تعد مصر بوابة هامة للعبور إلى السوق الإفريقي، وأنه يمكن بناء شراكة بين البلدين من أجل تحقيق المصالح المشتركة للجانبين وللشعوب الإفريقية.

رئيس شركة معمار الأشراف: تخفيض سعر الفائدة ساهم في عزوف المواطنين عن البنوك والاستثمار العقاري

وقال إن هناك تعاونا مشتركا بين مصر والولايات المتحدة لحل الأزمات السياسية في منطقة الشرق الأوسط بالطرق السلمية، وأن هناك اتفاقًا ورؤية مشتركة للبلدين على ضرورة حل المشكلة في ليبيا بالحوار وبالطرق الدبلوماسية.

تابع مواقعنا