السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البنك المركزي: ارتفاع عائد سندات الخزانة يدفع الدولار للتراجع عالميًا

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 24/فبراير/2021 - 01:43 م

قال البنك المركزي إن مؤشر الدولار انخفض عالميًا خلال تعاملات الأسبوع  بسبب ارتفاع عائد سندات الخزانة بسبب موجة البيع المكثفة بأسواق السندات، نتيجة ابتعاد المستثمرين عن أصول الملاذ الآمن، ومع زيادة تفاؤل السوق بشأن آفاق الانتعاش الاقتصادي وتوقعات بزيادة نسب التضخم.

وبحسب التقرير الأسبوعي للتعليق على الأسواق العالمية، فقد أنهت عملة اليورو الأسبوع دون تغيير تقريبًا.

وفي الوقت نفسه، ارتفع الجنيه الإسترليني وسط زيادة عمليات طرح وتوزع اللقاح بشكل فعال وقبيل الإعلان يوم الاثنين 22 فبراير عن خارطة طريق بوريس جونسون لخروج بلاده من حالة الإغلاق.

وانخفض مؤشر مورجان ستانلي لعملات الأسواق الناشئة MSCI EM  بنحو 0.13%، لتتوقف سلسلة مكاسبه التي استمرت لمدة  لأسبوعين متتاليين.

تنويع المنتج وتقديم عروض ربحية.. روشتة لتنشيط السوق العقاري

وأوضح التقرير أن التقدم المحقق في حزم التحفيز المالي المقترحة من جانب الرئيس بايدن بقيمة 1.9 تريليون دولار، وانخفاض عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا دفع  إلى زيادة تفاؤل السوق فيما يتعلق بالانتعاش الاقتصادي، حيث بدأ المستثمرون في التخلي عن استثمارات الملاذ الآمن، حيث أدت عمليات البيع المكثفة في أسواق سندات الخزانة إلى دفع العائدات إلى أعلى مستوياتها في فترة عام واحد.

وتراجعت الأسهم، حيث أثار ارتفاع عوائد السندات مخاوف مما قد يعنيه ذلك من ارتفاع تكاليف الاقتراض بالنسبة للشركات، بالإضافة إلى ذلك، تفوق أداء الأسهم الدورية على أسهم قطاع التكنولوجيا التي ارتفعت نتيجة للوباء.

تابع مواقعنا