الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد طلبها تخفيض الفاتورة.. وزير الكهرباء يوجه بالتبرع لمؤسسة مجدي يعقوب

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 25/فبراير/2021 - 08:36 م

عقب نشر "القاهرة 24"، طلب مستشفى الدكتور مجدي يعقوب للقلب في أسوان تخفيض فاتورة الكهرباء، والتى تصل قيمتها لـ650 ألف جنيه، وأثار التقرير ضجة في الرأي العام، أكد البروفيسور مجدي يعقوب أنه تلقى اتصالًا هاتفيًّا من الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة للتباحث حول الأمر.

وصرحت المؤسسة أن وزير الكهرباء أكد خلال الاتصال الهاتفي تقدير وزارته للدور المهم الذي تقوم به المؤسسة في علاج وإنقاذ حياة آلاف الأطفال، وتقدير دوره في تقديم الرعاية الطبية مجانًا دون أي مقابل، لافتًا إلى أنه يتم المحاسبة على الاستهلاك وفق أقل شريحة سعرية، بصفتها مؤسسة غير هادفة للربح.

"الكهرباء" ترفض طلب مستشفى مجدي يعقوب بخفض قيمة فاتورة بلغت 650 ألفًا

كما قام الوزير بإصدار توجيهات للشركة القابضة للكهرباء، بأن توجه جزءًا من الميزانية المخصصة للمسؤولية المجتمعية للتبرع للمؤسسة على أن يتم خصمه من قيمة الفاتورة، تقديرًا منه لدورها المهم كمؤسسة رائدة في مجال جراحات وأمراض القلب في مصر والمنطقة العربية.

وأنشئت مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب في عام 2008 على يد الدكتور الجراح مجدي يعقوب لتقديم خدمات طبية مجانية لعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية لمن هم في أمسّ الحاجة إليها وبالأخص الأطفال الأقل حظا، فضلا عن تدريب كوادر علمية وطبية وتمريضية شابة على أعلى المستويات الطبية الدولية.

وتقوم المؤسسة كذلك بتطوير الأبحاث في مجال العلوم الأساسية والتطبيقية والعلوم الطبية الحيوية لدمج العلاج مع البحث وتطوير المواهب بطريقة غير مسبوقة في المنطقة بأكملها.

تنقسم مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب إلى مركز أسوان للقلب ومركز مجدي يعقوب العالمي للقلب بالقاهرة، حيث يعد المركز الجديد بالقاهرة الأول من نوعه في الشرق الأوسط وإفريقيا.

تبلغ قيمتها 650 ألف جنيه شهريًّا.. مستشفى مجدي يعقوب يطالب الحكومة بخصم على فاتورة الكهرباء

تابع مواقعنا