الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في 5 خطوات.. كيف يكون الاستثمار في العقارات ناجحا؟

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 25/فبراير/2021 - 09:25 م

الاستثمار في العقارات هو خطوة كبيرة نحو تحقيق تلك الحرية المالية المرغوبة، يمكن أن يكون الاستثمار في العقارات أكثر أمانًا من الاستثمار في سوق الأوراق المالية أو الشركات الصغيرة، حيث يحتفظ العقار بقيمته، ومع ذلك تحتاج إلى الحرص لتجنب الأخطاء التي تتسبب فى تحويل الكثير من أحلام الثراء عن طريق الاستثمار في العقارات إلى كوابيس في محكمة الإفلاس.

وليكون الاستثمار في العقارات ناجحًا عليك اتباع الخطوات التالية

ـ معرفة اتجاه السوق، وذلك عن  طريق التحقق من بيانات الأسعار التاريخية في منطقة البلد الذي تفكر في شراء عقار فيه، حاول تحديد هل الأسعار ترتفع ام هل تنخفض الأسعار أم أنها وصلت إلى ذروتها. ـ تخطى اتجاه السوق، وهي كقاعدة أساسية يسعى المستثمرون العقاريون المحترفون إلى الشراء قبل ان تصل الأسعار إلى ذروتها، إذا كان السوق في ارتفاع ، فسوف يحاولون استهداف المناطق القادمة فى الإرتفاع مثل إستهداف المناطق القريبة من المواقع التي وصلت إلى ذروتها فى الأسعار ، والمناطق القريبة من المواقع التي تشهد إعادة تطوير أو استثمار.

ـ  تعرف على السوق الخاص بك – وذلك عن طريق من سوف تشترى منهم العقارات؟

تعرف على أنواع الشهادات الاستثمارية ومميزاتها في 7 بنوك

 ويجب أن تعرف حركة السوق فى المنطقة التى تشتري فيها ولماذا باع من اشتريت منه ومميزات وعيوب السوق الذى تشتري فيه.

ـ التفكير في مناطق أخرى جديدة، هناك أسواق عقارية عقارية ناشئة في جميع أنحاء العالم حيث تتجه اقتصادات بلدان عديدة لتصبح اكثر قوة ، حيث يؤدي قطاع السياحة المتنامي إلى زيادة الطلب فى بعض البلدان أو عندما تسمح بعض البلدان بالحصول على الإقامة  لمدة معينة ثم تكون مؤهل للحصول على الجنسية مقابل شراء عقارات بمبالغ معينة.

ـ سعر الشراء، حدد لنفسك ميزانية تسمح لك فعلياً بشراء ما تبحث عنه بحيث لا تحيد عن ميزانيتك الموضوعه وقم بالاستفادة من هذا الشراء إما من خلال مكاسب رأس المال عن طريق إعادة بيعه فى المستقبل و التأجير فى الوقت الحالى لحين تحقيق مكاسب جيدة فى رأس المال.  

 

تابع مواقعنا