السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الوزراء: فائدة 5% لدعم الشركات الصغيرة الزراعية

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 27/فبراير/2021 - 02:29 م

قال مجلس الوزراء، اليوم السبت، إن الدولة قامت بدعم غير مسبوق لصغار المستثمريين، وذلك من خلال استمرار منح تسهيلات ائتمانية بسعر عائد متناقص 5%، وذلك للشركات الصغيرة العاملة في مجال التصنيع الزراعي التى يبلغ حجم أعمالها وإيرادتها السنوية من 250 ألف جنيه حتى أقل من 50 مليون جنيه.

وأضاف المجلس، فى تقرير صادر عنه، أن التيسيرات للمستثميرين وصلت إلى 1675 وحدة بـ7 مجمعات صناعية جديدة، حيث تم خفض سعر كراسة الشروط للحصول على الوحدة الصناعية من2000 إلى 500 جنيه وقد تصل إلى 300 جنيه في بعض الحالات،  بالإضافة إلى السماح لسداد إيجار الوحدات الصناعية على 6 اشهر كفترة سماح لسداد الإيجار.  

 الوزراء : الدولة خفضت أسعار الكهرباء للقطاع الصناعي بقيمة 22 مليار جنيه

وأبرز التقرير عددا من نماذج المدن والمشروعات الصناعية الكبرى، ومنها مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالعين السخنة، حيث يعد أكبر مجمع لصناعة الأسمدة الفوسفاتية والمركبة في الشرق الأوسط بإجمالي تكلفة تنفيذ بلغت 16 مليار جنيه، ويوفر نحو 21.5 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.  

كما أشار التقرير إلى مدينة الجلود بالروبيكي، والتي تعد أول مجمع صناعي متكامل ومتخصص في الصناعات الجلدية باستثمارات محلية وأجنبية، وتوفر نحو 35 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، في حين وصل إجمالي حجم الاستثمارات الصناعية بالمشروع لنحو 5.6 مليار جنيه.

تابع مواقعنا