الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الوزراء: الإنفاق السنوي على الدواء سيرتفع مدعومًا بمنظومة التأمين الصحي الشامل

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 27/فبراير/2021 - 03:27 م

قال مجلس الوزراء، إن أبرز القطاعات الصناعية الواعدة خلال السنوات القادمة وفقاً "لفيتش"، صناعة الدواء حيث تتمتع مصر بقدرات تصنيعية راسخة، ووجود مجموعة كبيرة من الأطباء والصيادلة والمهندسين والفنيين المدربين تدريباً عالياً.

الوزراء: الدولة خفضت أسعار الكهرباء للقطاع الصناعي بقيمة 22 مليار جنيه

وفي هذا السياق، أشار التقرير إلى أن الإنفاق السنوي على الأدوية سيرتفع على المدى المتوسط والطويل مدعوماً بالتطبيق المستمر لمنظومة التأمين الصحي الشامل، ومن المتوقع نمو الصادرات الدوائية المصرية لتصل قيمتها إلى 280.9 مليون دولار عام 2024، وقد تنمو تلك الصادرات بشكل أسرع اعتماداً على نجاح برنامج المجلس التصديري المصري للصناعات الطبية.

تابع التنقرير فيما يتعلق بصناعة الأجهزة الإلكترونية، فمن المتوقع أن يسجل السوق الاستهلاكي للإلكترونيات في مصر نمواً أسرع عام 2021، مع تمكين هذا الاتجاه من خلال توسيع نطاق لقاح كورونا مما سيؤدي إلى انتعاش ثقة المستهلك

.الوزراء: فائدة 5% لدعم الشركات الصغيرة الزراعية

ونوه التقرير عن أن مصر تعد من أكبر الأسواق في الشرق الأوسط وإفريقيا بمجال الإلكترونيات نظراً لاندماجها في شبكة التجارة العالمية، فضلاً عن أنها تمثل مركزاً للإنتاج لخدمة السوق المحلي والمنطقة.

 كما أشار إلى أن القوة الشرائية والنمو السكاني بمصر محركان مزدوجان لنمو الطلب على الأجهزة الإلكترونية على المدى المتوسط بفضل توسع نطاق الطبقة المتوسطة.

مجلس الوزراء: زيادة مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي بـ17.1% عام 2019-2020

وعن صناعة الأطعمة والمشروبات، أوضح التقرير أن صناعة بيع الأغذية بالتجزئة تتوسع في مصر بشكل سريع، ومن المحتمل أن تكون واحدة من أكبر الصناعات في المنطقة من حيث القيمة، كما أوضح أن العودة التدريجية للاستقرار الاقتصادي والسياسي ستجذب مستويات أكبر من الاستثمار في صناعة الأغذية والمشروبات في مصر.

تابع مواقعنا