الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الغرف التجارية تعلن المركز الرئيسي لـ"أهلا رمضان" بـ30% تخفيضات بمركز المؤتمرات

المهندس ابراهيم العربي
اقتصاد
المهندس ابراهيم العربي
الأحد 07/مارس/2021 - 12:51 م

أعلن الاتحاد العام للغرف التجارية، برئاسة المهندس إبراهيم العربي، انتهاء الاستعدادات بكافة أسواق الجمهورية على كافة المحاور الجغرافية لإقامة معارض "أهلا رمضان" والتي ستنطلق هذا العام تحت شعار "معًا من أجل مصلحة المستهلك" لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وأشار بيان صادر اليوم، عن اتحاد الغرف التجارية أنه سيتم توفير السلع الأساسية من المصنع والمستورد مباشرة إلى المستهلك بهدف خفض تكلفة التداول وبالتالى الاسعار، بالإضافة إلى الخصومات الممنوحة منهم، بالشراكة بين القطاع الخاص والذي يمثله الاتحاد العام للغرف التجارية والقطاع العام ممثلا في وزارات التموين والتجارة الداخلية والتجارة والصناعة.  

وذكر البيان، أن المركز الرئيسي للمعرض سيقام بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات وذلك بالتواكب مع معارض أهلا رمضان التي تنظمها الغرف التجارية بالمحافظات.  

وزيرة الصناعة: تنيظم ورشة عمل بدمياط لتعزيز صادرات الأثاث للأسواق الإفريقية

وقال الدكتور على مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن وزارة التموين لديها احتياطي استراتيجي ضخم من ‏السلع الاساسية يكفي لشهور قادمة، ومن المقرر أن يتم توفير أكثر من منفذ فى المحافظات ذات الكثافة ‏السكانية العالية.  

وسيتم توفيرالسلع الرمضانية متضمنة الألبان ومنتجاتها، والبقول والحبوب، والمجمدات من لحوم ودواجن واسماك، والزيوت والسمن والسكر، بالإضافة الى العديد من السلع الاستهلاكية.  

وأشار الي انه  سيتم طرح كافة السلع بأسعار مخفضة للمواطنين، مشيرًا إلى أن هناك ‏تنسيق وتعاون بين وزارة التموين والغرف التجارية وأصحاب السلاسل التجارية علي قيام السلاسل بخفض أسعار السلع الغذائية، بالإضافة إلى ‏عروض تخفيض الأسعار علي السلع الغذائية حيث سيتم تنظيم ركن خاص بأهلا رمضان داخل كافة المحال بمختلف المحافظات‎ وسيتم  تقديم السلع الأساسية بأسعار معلنة ثابتة ‏واقل من أسعار الأسواق بنسبة تتراوح بين 15 و35%، وبنفس السعر فى كافة المحافظات طوال ‏الفترة.  

بحد أقصى 35 %.. تفاصيل تخفيض أسعار 15 سلعة فى معارض "أهلا رمضان"

 ومن جانبها قالت نيفين جامع وزيرة التجارة و الصناعة، إن المبادرة ستتضمن معرض كبير بالقاهرة بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات وآخرين بالجيزة والاسكندرية وبورسعيد  والاسماعلية يتضمنوا السلع الاساسية وغيرها من السلع الغذائية وستستمر لمدة عشرة ايام وحتى حلول شهر رمضان وذلك بالتواكب مع منافذ بيع جماعى بالمحافظات تنظمها الغرف التجارية.  

وأشارت جامع إلى أن مجلس الوزراء قد قرر تقديم خصم 50% على تكلفة مركز المؤتمرات وأن الغرف التجارية تدعم المبادرة باكثر من 10 ملايين جنيه ليتمكن المصنعين من تقديم اكبر قدر من الخصومات اثناء المبادرة.  

ومن جانبه أكد إبراهيم العربي، رئيس اتحاد الغرف التجارية، أن السلاسل التجارية ستستمر في مبادرة خفض هامش الربح علي مجموعة من السلع الأساسية تتجاوز 40 سلعة لتحقيق استقرار في الأسعار، وذلك بالإضافة إلى عدد من المبادرات الجماعية والفردية بالتعاون مع الموردين لتقديم عروض مخفضة أثناء شهر رمضان المعظم تحت شعار "المواطن أولا".

وأضاف العربى انه يجرى الاتفاق حاليا مع قيادات المنتجين والمستوردين لمجموعات السلع الاساسية والرمضانية لتوفير كميات كافية بكافة ربوع مصر باسعار اقل من اسعار السوق حتى تتمكن كافة الاسر المصرية ان تستقبل الشهر المعظم ولديها احتياجاتها باسعار مناسبة.

وأشار العربى أن المخزون الاستراتيجي سواء بالمخازن أو بالموانئ أو ما تم شحنه خلال الفترة الماضية أو التعاقدات التي سترد خلال الفترة القادمة بتجاوز الاستهلاك المحلي لبعد شهر رمضان وذلك بعد التسهيلات الائتمانية المتاحة من البنك المركزي، حيث تم الإفراج الجمركي على كميات كبيرة من السلع الغذائية يوميًا.

10 أبريل بدء منافذ أهلا رمضان بالسلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية ولمدة شهر

وأكد العربى أن الغرف التجارية واتحادها العام تنظم وتدعم تلك المبادرة للعام السادس على التوالي حتى يتمكن أبناء مصر الأوفياء  من تجار وصناع ومؤدي الخدمات من توفير السلع مباشرة للمستهلك، وخفض أسعارهم وذلك مع التركيز على المنتج المحلي في إطار مبادرة الاتحاد لدعم شراء المنتج المصري.

وأوضح أن المبادرة سيصاحبها حملة إعلامية للوصول إلى كافة المواطنين وتأكيد دور ‏الدولة وشراكة الحكومة والقطاع الخاص فى دعم المواطن البسيط.

تابع مواقعنا