الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصرفي: ارتفاع الاحتياطي الأجنبي يدعم تراجع الدولار إلى 15.5 جنيه

محمد عبد العال
اقتصاد
محمد عبد العال
الأحد 07/مارس/2021 - 07:18 م

قال محمد عبد العال ، الخبير المصرفي، إن ارتفاع احتياطى النقد الأجنبي لدى البنك المركزي للشهر التاسع على التوالي يعنى أنه لا يوجد لدينا أية قصور فى سيولة النقد الأجنبي، وأن جميع الالتزامات والاستحقاقات الدولية مسددة فى توقيتاتها، وأن البنوك المصرية تلبي جميع الاعتمادات الاستيرادية للسلع الاستراتيجية.

رئيس اتحاد منتجي الدواجن: هدفنا صغار المربين.. وتطوعنا لدعم الصناعة 

وأوضح في تصريح لـ"القاهرة 24" أن الاحتياطى الأجنبي سجل فى نهاية فبراير 40.2 مليار دولار، هذا أمر مبشر ويدل على أن كل مصادر النقد الاجنبى التقليدية  فيما عدى الإيرادات من السياحة تسير فى نطاق معدلاتها الطبيعية.

وأشار إلى أن إعلان البنك المركزى اليوم عن النمو الايجابى لاحتياطي النقد الاجنبى سوف يعزز سعر صرف الجنيه المصرى وإمكانية توجهه على المدى القصير الى المستوى السعرى 15.5 جنيه لكل دولار .

أعلن البنك المركزي عن ارتفاع الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية خلال فبراير الماضي بنحو 100 مليون دولار ليبلغ 40.200 مليار دولار مقابل 40.100 مليار دولار خلال يناير السابق له.

وكان البنك المركزي أعلن الشهر الماضي، أن صافي الاحتياطيات الدولية وصل إلى 40.100 مليار دولار أمريكي في نهاية يناير 2021.

وكان احتياطي النقد الأجنبي لمصر وصل إلى أعلى مستوى على الإطلاق في فبراير 2020 عند 45.510 مليار دولار، قبل أن يتراجع خلال الأشهر الأولى من أزمة فيروس كورونا مدفوعًا بتداعيات فيروس كورونا وموجة نزوح للاستثمارات الأجنبية من الأسواق الناشئة ومنها مصر.

تابع مواقعنا