الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشار وزيرة التضامن: مبادرات المجتمع المدني دعمت تحقيق أهداف التنمية المستدامة

مستشار وزيرة التضامن
اقتصاد
مستشار وزيرة التضامن للمسئولية الاجتماعية والدعم الفنى
الإثنين 08/مارس/2021 - 12:06 ص

قالت الدكتورة راندا رزق، مستشار وزيرة التضامن للمسئولية الاجتماعية والدعم الفنى، إن هناك العديد من المبادرات المجتمعية دعمت تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مصر، وعلى رأسها الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي للمرأة، لتحقيق حياة كريمة في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية.

وأضافت في تصريحات صحفية، اليوم، أن إطلاق مبادرة قافلة "كساء وغذاء" لأسر بلا مأوي مقدمة من المجلس العربي للمسئولية المجتمعية ومؤسسة الحياة للتنمية المستدامة ذراع المسئولية المجتمعية لجامعة المستقبل في مصر، يأتي ضمن السعي المستمر نحو الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي للمرأة والأسرة المصرية. 

وأشارت" رزق" إلى أن هذه القافلة تستهدف دعم أطفال وفتيات مؤسسة الدفاع الاجتماعي، ودار الرعاية الاجتماعية ببني سويف، وكبار بلامأوي رجال وسيدات علي مستوى الجمهورية، برعاية ودعم وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج. 

وأكدت "رزق"، أن هذه المبادرة ليست الأولى في مجال الحماية المجتمعية والتمكين الاقتصادي للمرأة، حيث بدأت المساهمات منذ عام 2004 بالمشاركة في دعم وتغيير أفكار الفتيات بفكرة إنشاء نادي فتيات قنا، وفي عام 2008 أيضا تم إنشاء مركز المرأة الحضري بالأقصر، بهدف تمكين المرأة والأسرة المصرية بإحياء الحرف التراثية، وخلق مفاهيم جديدة وهي الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي.

وضمت المبادرات حسب رزق، أنشطة متعددة للمجلس العربي للمسئولية المجتمعية ومؤسسة حياة للتنمية المستدامة ذراع المسئولية المجتمعية لجامعة المستقبل في مصر، حيث هدفت هذه الأنشطة إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة واستراتيجية الدولة 2030، بدعم ذوي القدرات الخاصة والتمكين الاقتصادي للمرأة وتأهيل الشباب لسوق العمل، وكذلك دعم القرى والمناطق الأكثر احتياجا في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.

تابع مواقعنا