الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبو المكارم: زيادة 50% ببرنامج تنمية الصادرات لدعم الصناعة المحلية

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 10/مارس/2021 - 12:32 م

قال خالد أبو المكارم، رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية، إن برنامج المساندة التصديرية الجديد يتجه نحو صرف الدعم المالي بنفس العام نقدي بشكل كامل بنسبة 100%، موضحا أن المجلس يعكف حاليا على وضع مقترحاته عليه.

وأوضح أن البرنامج تم صياغته على غرار البرنامج الصادر خلال 2016-2019 مع زيادة بنسبة 50%، و ينتظر إقراره من رئيس مجلس الوزراء وتطبيقه على الشحنات المصدرة اعتبارا من الأول من يوليو 2020.

وأضاف "أبو المكارم" أن البرنامج يستهدف تعميق الصناعة والعمل على أن تكون نسبة المكون المحلي للمنتجات المستحقة للمساندة بحد أدنى 25% قيمة مضافة بدلا من 40%.

وذكر أن البرنامج الجديد نص على أن تنمية المناطق الحدودية يمنح حوافز اضافية بنسبة 50%على المساندة الأساسية، كما تمنح المشروعات المقامة بالمحور مساندة إضافية بنسبة 50%على المساندة الأساسية، كما تمنح المشروعات المقامة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس مساندة إضافية بنسبة 50%على المساندة الأساسية .

ونوه بأن البرنامج الجديد نص على أن المساندة المقدمة للمناطق الحرة أقل من المناطق الداخلية بنسبة ما بين 25-30%، مشيرا إلى أن برنامج المساندة لصادرات المشروعات الصغيرة للصادرات أقل من مليون دولار، والمتوسطة صادراتها من مليون إلى 10 ملايين دولار والكبيرة أكبر من 10 ملايين دولار

ولفت إلى أن البرنامج تضمن التأكيد على تعزيز نفاذ الصادرات المصرية لأسواق دول القارة الإفريقية والأسواق الجديدة، من خلال انشاء مقرات تجارية دائمة على أن تكون البداية فى كل من ليبيا والسودان، بالإضافة إلى زيادة مساندة الشحن البرى والبحري والجوي لإفريقيا بنسبة 100%بدلا من 50%،مشيرا إلى مطالبة المجلس بإضافة الدول الحبيسة لمساندة الشحن.

"بيكر هيوز" العالمية تعرض على "البترول" أحدث تكنولوجيا في التنقيب والتعدين

تابع مواقعنا