الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السفير الأمريكي بالقاهرة: حجم التبادل التجاري بين مصر والولايات المتحدة بلغ 6.5 مليار دولار

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 23/فبراير/2019 - 07:03 م

أشاد القائم بأعمال السفير الأمريكى بالقاهرة، توماس جولدبرجر، بالتبادل التجاري بين الولايات المتحدة الأمريكية ومصر، موضحًا أنها في تطور مستمر وملحوظ.

وأضاف “توماس” خلال تصريحات صحفية على هامش افتتاح ملتقى “شغلنا” الذي نظمته السفارة، أن هناك الشركات تأتى إلى مصر يوميًا من أجل البحث عن فرصة استثمار، وبيع المنتجات وشراء المنتجات المصرية.

وأوضح السفير الأمريكى بالقاهرة، أن حجم التبادل التجارى بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، وفقًا لإحصاءات العام الماضى بلغ 6.5 مليار دولار.

وأكد جولدبرجر، أن كثير من الشركات الأمريكية تعمل فى مصر، مشيرًا إلى توقيع عقد مع شركة هانى ويل العالمية، التى تعمل فى مجال المدن الذكية والتكنولوجيا، كما أن هناك العديد من الشركات الأمريكية الأخرى، التى تأتى من أجل الاستكشاف فى قطاع الغاز والبترول، مؤكدًَا على الاهتمام دوما بالاستثمار فى مصر.

وأوضح القائم بأعمال السفير الأمريكى، أن هناك العديد من الاتفاقيات والمشاورات المستمرة، التى تتم على مستوى المسؤولين المصريين والأمريكيين، من أجل بحث الاتفاقيات المشتركة، والمجالات التى من المقرر أن تعمل فيها الشركات الوافدة إلى مصر.

الثقافة المصرية

ومن جانبها، قالت مستشارة الشؤون الإعلامية والثقافية، بالسفارة الأمريكية بالقاهرة، هيلين لافاف، إنها لاحظت إقبال كبير من الشباب من الجنسين فى المؤتمر، مؤكدة أنها متابعة جيدة للحركة الثقافية فى مصر، والتى وصفتها أنها حركة نشطة وغنية جدًا، كما تتابع دائمًا عروض الأوبرا المصرية.

وأكدت لافاف، أن معرض الكتاب، الذى عقد منذ فترة قصيرة، كان ناجحًا بكل المقاييس، وشاركت السفارة الأمريكية فيه.

كما تطرقت إلى النشاط الثقافى الكبير الذى تنظمه السفارة الأمريكية فى القاهرة، وبعض المحافظات الأخرى مثل: الإسكندرية، الأقصر، حيث تم تنظيم معرض (شغلنا) فى المدينتين.

وأعلنت، مشاركة السفارة فى مهرجان أسوان للسينما خلال أيام، بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وسفارة اليابان، والأمم المتحدة.

تابع مواقعنا