الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

معيط: جائزة أفضل وزير مالية في إفريقيا يستحقها الشعب المصري

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 08/مارس/2019 - 02:40 م

شدد وزير المالية، الدكتور محمد معيط، على أهمية دور القيادة السياسية في تبني صياغة وتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والإشراف عليها، وتفهم الشعب المصرى لإجراءات خطة الإصلاح.

وأكد الوزير، خلال كلمته فس فعاليات ملتقى التخطيط الاستراتيجي لوزارة المالية، والذي يعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الجمعة، أن شعب مصر تحمل كافة الإجراءات الإصلاحية للعبور بالاقتصاد، وأن مصر تسير بخطوات ثابتة نحو اقتصاد أفضل.

وأشاد، بدور وسائل الإعلام وبينها الصحافة الاقتصادية فى مساندة القضايا الوطنية، وتحمل المسؤولية الوطنية خلال برنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر، الذي حقق نجاحات كبيرة وإشادات دولية متتابعة.

ولفت، إلى أن وزارة المالية تعتمد على كوادر مؤهلة ومدربة لوضع الخريطة الاستراتيجية لوزارة المالية، وذلك عبر وزراء متعاقبين ينفذون تلك الخطة بمشاركة رؤساء القطاعات ورؤساء الإدارات المركزية بالوزارة.

وتطرق الوزير للحديث عن حصوله على جائزة أفضل وزير مالية لعام 2019 عن قارة إفريقيا، حيث قال: “كافة وزراء المالية السابقين قدموا جهودًا كبيرةً للوزارة يحتذى بها، ومنهم بطرس غالي وهانى قدري وعمرو الجارحي، وكافة الوزراء السابقين، ومن يستحق جائزة أفضل وزير هم كل وزراء مالية مصر الذين لم يبخلوا بأى جهد يبذل من أجل تطوير وخدمة هذا الوطن”.

وتابع: “الجائزة ليست لوزير المالية إنما هي لوزارة المالية وللشعب المصرى الذي تحمل إجراءات الإصلاح الاقتصادية الصعبة من أجل تحقيق التنمية والنمو الاقتصادي”.

تابع مواقعنا