الجمعة ٠٥ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اقتصاد

“التمثيل التجاري” يفتح فرص تصديرية مصرية في 4 دول أوروبية وعربية

وزير الصناعة عمرو نصار

فتح جهاز التمثيل التجاري التابع لوزارة التجارة والصناعة عدد من الفرص التصديرية إلى نحو 4 دول أوروبية وعربية وأسيوية، في إطار جهوده في تنمية الصادرات من المنتجات المصرية بالأسواق الخارجية.

وقال إن المكتب التجارى في ميلانو نجح في إتاحة فرصة تصدير “شمر وريحان” إلى إيطاليا، كما نجح المكتب التجارى في نيودلهي في إتاحة فرصة تصدير برتقال طازج إلى الهند.

كما أسفرت الترتيبات التي أجراها مكتب التمثيل التجاري المصري في مونتريال بكندا عن توفير 20 فرصة تصديرية بقيمة تعاقدية تقدر بنحو 600 ألف دولار، لاستيراد “الزيتون والصلصة وملح الطعام والخضراوات والفاكهة المجمدة والزيوت العطرية” علي هامش مشاركة 6 شركات مصرية في معرض سيال للمنتجات الغذائية بمدينة تورنتو الكندية.

وعلى هامش المعرض، دعا مكتب التمثيل التجارى في مونتريال أكثر من 30 شركة كندية من كبرى سلاسل التجزئة والجملة والشركات المستوردة لزيارة جناح الشركات المصرية المشاركة في المعرض.

كما تم ترتيب عدد من المقابلات الثنائية مع كبرى الشركات الأمريكية المستوردة في إطار برنامج المشترين الأمريكيين بالمعرض US Buyer Program.

ونجح المكتب التجارى في تونس من إتاحة فرص تصديرية (فاصوليا بيضاء – فول سودانى – ملوخية جافة – نشا ) إلى تونس بمعدل 60 طن شهريا والملوخية الجافة 30 طن شهريا.

وسوم التمثيل التجاري الملوخية الجافة 30 طن شهريا المهندس عمرو نصار وزير الصناعة والتجارة الهند فاصوليا بيضاء – فول سودانى – ملوخية جافة – نشا فرص تصديرية كندا لمكتب التجارى في ميلانو مكتب التمثيل التجارى في مونتريال مونتريال نيودلهي

عاجل طقس الجمعة مائل للدفء على القاهرة والوجه البحري