السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التخطيط: “السيسي” مهتم بالاستثمار في البشر

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 19/أكتوبر/2017 - 12:46 ص

قالت، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، الدكتورة هالة السعيد، إن الإصلاح الإداري هو العمود الفقري للإصلاح الاقتصادي، لأن الجهاز الإداري هو المعني بتقديم الخدمات للمواطنين، والرئيس السيسي مهتم جدا بهذا الملف.

وذكرت، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، عبر برنامجه مساء dmc ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل “جراسا فونسيكا” وزيرة الدولة للتحديث الإدارى البرتغالية، وأعرب الرئيس عن التطلع للاستفادة من خبرات البرتغال فى مجال الإصلاح الإدارى والاقتصادى وتطوير القطاع العام وترشيد الإنفاق الحكومى، فى ظل تجربتها الناجحة عقب الأزمة المالية التى مرت بها.

وأضافت أن البرتغال تتشابه مع مصر لأنها مرت بأزمة اقتصادية كبيرة بعد 2010 وحتى 2014، ووصل عجز الموازنة لأكثر من 10 % ومعدلات البطالة وصلت ل15%، ووضع اقتصادي شديد الصعوبة، ولكنها نجحت بخطوات قوية وإجراء إصلاحات اقتصادية وإدارية استطاعوا أن يعيدوا المؤشرات لحالة جيدة وانخفضت معدلات البطالة.

واستطردت أن البرتغال دولة صديقة، ومتعانونة، والوزيرة البرتغالية، استعرضت الخطوات الخاصة بتحديث الجهاز الإداري، وتقديم الخدمات التي تقدم للمواطنين والأسلوب والنظام الذي تم تطبيقه، وقالت إننا سنستفيد من التجربة التي قاموا بها لأنها تجربة ثرية، وتم تشكيل لجنة فنية لمساعدة مصر.

وأوضحت أن رؤية 2030 بها برنامج طموح جدا، ومؤسسات الدولة كلها تتعاون في المجال الإقتصادي، وتوجد خطوات وقفزات سريعة تمت وانعاسكه يظهر شهر بعد شهر، والمواطن سيشعر به بتوفير فرص عمل لائقة، وتوفير دخل أفضل، يسمح له بالحصول على سلع وخدمات أفضل، ومعدلات البطالة تتحسن فترة بعد فترة، وخلق فرص عمل، لخلق الحماية الإجتماعية. وقالت إن الرئيس مهتم بالاستثمار في البشر، وتدريبهم والأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب من أهم الموضوعات التي يتبناها الرئيس.

تابع مواقعنا