الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير البترول: نسعي لتعزيز الشراكة مع الاتحاد الأوروبي من خلال مرصد الطاقة المتوسطى

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 10/يونيو/2019 - 12:27 م

يشارك المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، كمتحدث رئيسى في المؤتمر الدولى عن دور الغاز الطبيعى في منطقة البحر المتوسط، والذى ينظمه مرصد الطاقة المتوسطى بالتعاون مع الاتحاد الاوروبى.

وتأتى مشاركة المهندس طارق الملا في المؤتمر بناء على دعوة تلقاها من أمين عام مرصد الطاقة المتوسطى ( OME ) الذى يعقد بالعاصمة الفرنسية خلال الفترة من 11 – 13 يونيه الحالي، حيث من المقرر أن يشارك في فعالياته عدد من وزراء البترول والطاقة ورئيس قطاع الطاقة بالمفوضية الأوروبية ولفيف من شركات الطاقة الفرنسية وشركات البترول والطاقة بدول المتوسط الأعضاء في المرصد.

و أكد الملا أن مشاركة مصر في هذا المؤتمر تأتى في اطار حرصها على تعزيز شراكتها الاستراتيجية في مجال الطاقة مع كل من الاتحاد الاوروبى ودول المتوسط انطلاقاً من أهميتها في دعم مكانة مصر كمركز اقليمى للطاقة بالمنطقة، لافتاً الى أن مرصد الطاقة المتوسطى هو منظمة دولية تعتبر بمثابة منصة هامة للحوار والتعاون في مجال الطاقة بين دول البحر المتوسط وقارة أوروبا.

وأوضح الملا أن زيارته للعاصمة الفرنسية تأتى كذلك في إطار تفعيل وتطوير التعاون المشترك بين مصر وفرنسا في مجال الطاقة ودعم الجهود الحالية لتحويل مصر إلى مركز إقليمي للطاقة، حيث سيعقد على هامش مشاركته في المؤتمر عدد من اللقاءات الثنائية مع مسئولي الحكومة الفرنسية ورؤساء كبرى الشركات الفرنسية العاملة في مجال الطاقة لبحث سبل تعميق وتطوير التعاون المشترك بين البلدين.

كما يشارك الوزير كمتحدث رئيسى في جلسة مجلس الاعمال الفرنسي حول استراتيجية مصر في البترول والغاز والفرص الاستثمارية المتاحة خاصة امام الشركات الفرنسية الحاضرة في الجلسة والتي يزيد عددها عن 40 شركة من مجلس الاعمال الفرنسي ورابطة موردى البترول والغاز الفرنسية.

ويتناول الوزير اهم الإصلاحات التي قامت بها الحكومة المصرية وقصص النجاح التي حققها قطاع البترول خلال الفترة الأخيرة والفرص الاستثمارية المتاحة، كما سيشارك الملا في جلسة حول قطاع الغاز الطبيعى المصرى والتي ينظمها المعهد الفرنسى للعلاقات الدولية، والذى يعد واحدا من أكبر منظمات الفكر الفرنسية لاستعراض دور مصر الرائد في صناعة الغاز الطبيعي بالمنطقة واستراتيجية تحويل مصر إلى مركز اقليمى للطاقة بما يساعد فى دعم جهود السلام بالمنطقة.

تابع مواقعنا