الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتش سي تبدأ العمل بآلية اقتراض الأوراق المالية (Short Selling)

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 14/يوليو/2019 - 11:34 ص

تبدأ اتش سي لتداول الأوراق المالية العمل بآلية اقتراض الأوراق المالية الشورت سيلينج في تداولات البورصة المصرية، بعد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية إعمالا لأحكام قرار الهيئة رقم (268) لسنة 2019.

تعد آلية اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع Short Selling  أداة جذب للأموال الجديدة لسوق المال المصري ومن ثم تسهم في زيادة حجم التداول حيث تمكن المستثمر من جني الأرباح حتى في حال انخفاض أسعار الأسهم.

وكانت الهيئة العامة للأوراق المالية قد أعلنت في فبراير من هذا العام عن قرارها التنظيمي لآلية الـShort Selling  كما صرحت بأنها بصدد الانتهاء من البنية التقنية اللازمة لتنفيذ تلك الآلية بين شركة مصر المقاصة والبورصة وشركات السمسرة وأمناء الحفظ .

كما أصدرت البورصة المصرية في مايو 2019 قراراتها فيما يخص قائمة الأوراق المالية المسموح عليها اجراء تعاملات اقتراض الأموال ومعايير اختيارها على أن تتم مراجعة القائمة دوريا والتي تضمنت 29 شركة مقيدة بالسوق الرئيسي بالإضافة إلى صندوق المؤشرات.

و علق حسن شكري العضو المنتدب لشركة اتش سي لتداول الأوراق المالية، بأنه متحمس للبدء في مزاولة نشاط اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع داخل الشركة وان إدارتي تداول الأوراق المالية والحفظ يعملان بدأب للتجهيز داخليا لتنفيذ تعاملات هذه الآلية بنجاح وبما يضمن رضا عملائنا.

وأضاف: “أرى أن السوق المصري بتفعيله لآلية الـ Short Selling يخطو أخيرا نحو منافسة نظراءه من أسوق المال في العالم نظرا لأهميتها في توسيع نطاق القرارات الاستثمارية أمام العميل”.

تابع مواقعنا