الجمعة ٢٦ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اقتصاد

مستثمر بـ”مصر تستطيع”: أميل للاستثمار في الأقاليم.. ومعاينة مصنع بالعين السخنة قريبًا

مستثمر بـ”مصر تستطيع”: أميل للاستثمار في الأقاليم.. ومعاينة مصنع بالعين السخنة قريبًا

قال المهندس مينا سيداروس، استشاري متخصص في مجال الإنشاءات والتعمير، إنه قدم من كندا، لنظر الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق المصري في مجال التعمير والعقارات، موضحا أن هناك فرصا جيدة للاستثمار في مصر، وأنه يميل للاستثمار في الأقاليم.

وأضاف سيداروس، في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن الخطوات التي اتخذتها الحكومة مشجعة للمستثمرين، مشيدا بمستوى البنية التحتية، ومستوى الطرق الجيد، موضحا أنهم سينقلون لكافة المستثمرين في الخارج تلك الصورة التي شاهدوها في مصر من تحسن قطاع الاستثمار ووجود فرص واعدة للعمل في مصر.

وأشار سيداروس، إلى أنه يخطط لمعاينة مصنع في العين السخنة، ومشاهدة الأرض، للبدء في العمل ومتابعة الخيارات المتاحة، ودراسة التكلفة المبدأية، موضحا أن الطرق المؤدية للأراضي والمناطق الصناعية، على مستوى عالي وبها كافة الخدمات.

ولفت سيداروس إلى أن مؤتمر مصر تستطيع، نجح خلال السنوات الماضية، في تنفيذ العديد من المشاريع وجعلها واقعا ملموسا، مثل مشاريع كثيرة تمت في استصلاح الأراضي، ومشاريع بالعاصمة الإدارية، ومحطة بنبان للطاقة الشمسية، ومشروع الهراس أمير.

وتابع الاستشاري المتخصص في مجال الإنشاءات والتعمير، أنه من مشجعي الاستثمار في الأقاليم، لما فيها من مميزات عن المدن الجديدة؛ لوجود خدمات جاهزة بها، ووجود كثير من المباني والعقارات لعمليات الإحلال والتجديد.

ونظمت وزارة الهجرة بالتعاون مع وزارة التخطيط، على مدار اليومين الماضيين، مؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين والخبراء والمستثمرين المصريين في الخارج؛ لمناقشة وعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر.

وسوم الاستثمار في مصر مؤتمر مصر تستطيع مصر تستطيع مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية

عاجل طقس الجمعة مائل للدفء نهارا على القاهرة والوجه البحري