الثلاثاء ٠٩ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اقتصاد

السيسي يوافق على قرض مشروع دعم ريادة الأعمال بقيمة 200 مليون دولار

الرئيس عبد الفتاح السيسي

نشرت الجريدة الرسمية، في عددها اليوم الخميس، قرارا جمهوريا أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن قرض مشروع دعم ريادة الأعمال.

وأصدر الرئيس السيسي، القرار الجمهوري رقم 334 لسنة 2019، بالموافقة على اتفاق قرض مشروع دعم ريادة الأعمال لخلق وظائف بين حكومة جمهورية مصر العربية، والبنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية بمبلغ 200 مليون دولار أمريكي، الموقع بتاريخ 5-5-2019.

وتعد ريادة الأعمال، من الظواهر والمتجددة التي تساهم بالإشارة إلى الأفراد المبتكرين والمبدعين، في مختلف الأعمال، حيث تأثرت ريادة الأعمال في بداية ظهورها بمجموعة من العلوم أبرزها الاقتصاد والتسويق وعلم الاجتماع.

فكرة وجود ريادة الأعمال في القطاعات الاقتصادية، لها أهمية كبيرة، أبرزها المساهمة في تنمية الاقتصاد والفكر الإداري والاستراتيجي، وتعد ريادة العمال من آليات التطوير الاستراتيجي.

وتعتمد ريادة الأعمال على استخدام أساسيات الإدارة عند اختيار النمط الخاص بالسلوك الريادي، فضلا عن مساهمتها في تحفيرز دور الابداع بالمنشاءات عن طريق البحث عن الفرص الجديدة والحرص على تنفيذها من خلال الاستفادة من الموارد.

كما تساعد ريادة الأعمال على تحقيق الأرباح والمشاركة في المجتمع من خلال دورها الهام في المنشاءات، كما تحتوي ريادة الأعمال على المبادرات الفردية من أجل استخدام الموارد المتاحة بشكل أفضل، بالإضافة غلى أنها تهتم بتعزيز التنسيق بين العملية الانتاجية والجهد المبذول في العمل.

ومن أبرز أهدافها تعزيز استعداد مناخ العمل العام، من أجل تنفيذ ريادة الأعمال على مستوي المنشأة، فضلا عن السعي لإنشاء مشروعات جديدة أو استحداث وحدات إدارية داخل المنشاة، وتشجيع ودعم المبادرات الخاصة للموظفين والعاملين داخل المنشآت.

كما تعتمد ريادة الأعمال على المبادرة بإنشاء عمل جديد عن طريق الاستفادة من الموارد المتاحة والعمل ورأس المال، الذي يساهم في الحصول على الربح.

ويوجد الآن العديد من المنظمات التي تدعم رواد الأعمال والتي تشمل بعض الهيئات الحكومية المعنية، وتختلف أنشطة ريادة الأعمال باختلاف نوع النشاط الذي تتبعه هذه المنشأة، وتتراوح ريادة الأعمال بين شركات فردية (غالبا ما يعمل فيها الرائد بمفرده بدوام جزئي) وتعهدات بتوفير فرص عمل جديدة.

وسوم الجريدة الرسمية الرئيس السيسي السيسي

مواضيع متعلقة

عاجل المحامية دينا المقدم تعلن القبض على المتحرش بطفلة المعادي