رئيس التحرير
محمود المملوك

عيار 21 يسجل 762 جنيه.. أسعار الذهب اليوم السبت 30 مايو 2020 في مصر

القاهرة 24

توصل أسعار الذهب ارتفاعها لليوم الثالث على التوالي، خلال التعاملات الصباحية اليوم السبت 30 مايو 2020، بعدما شهدت حالة من التذبذب خلال الأيام الماضية، متأثرة بارتفاع أسعار أونصة الذهب عالميا بنحو 0.6%.

 

وتتأثر أسعار الذهب في مصر بعدة عوامل من بينها سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، في البنوك المصرية، وأسعار الذهب للأوقية في بورصة المعدن النفيس، واستقرار الإقتصاد العالمي مما يساهم في تغيراتها بشكل مختلف على اليوم.

 

أسعار الذهب اليوم السبت 30 مايو 2020 في مصر

 

ويقدم موقع “القاهرة 24” خدمة مميزة لقرائه ببان أسعار الذهب اليوم السبت 30 مايو 2020 في مصر، خاصة في ظل فترة التذبذب الحالية التي تشهدها أسعار المعدن النفيس عالميا وفي الصاغة المصرية بشكل خاص، بعد معادو إسعار الذهب للإرتفاع مرة أخرى بنسب متفاوتة خلال التعاملات الصباحية للصاغة المصرية.

ويتميز الذهب بكونه ملاذ آمن لرجال الأعمال يمكنهم من خلال تجميد أموالهم بشراء المعدن النفيس ما يؤدي إلى تغير أسعار الذهب في البورصة العالمية، بحسب تغير عمليات السحب عليه من قبل المستثمرين، بعدما شهدت حالة من الانخفاض خلال الأيام الماضية، مدعومة بإقبال عدد من التجار على شراء المعدن النفيس كملاذ أمن في ظل حالة التذبذب الإقتصادي التي يشهدها الاقتصاد العالمي إثر أزمة تفشي فيروس كورونا.

اقرأ أيضا..القوى العاملة: صرف 3 ملايين جنيه مستحقات لـ22 عاملا بالأردن (الأسماء)

وخلال الأسبوع الماضي تأثرت أسعار الذهب في مصر تأثرت بحالة الركود التي شهدتها الأسواق إثر إجراءات الوقاية من عدوى فيروس كورونا المستجد، ما أدى إلى إلغاء الأفراح والاحتفالات في موسم العيد والصيف.

 

سعر جرام الذهب عيار 24

 

وارتفعت أسعار الذهب للجرام عيار 24 بقيمة 2 جنيه في الصاغة المصرية اليوم السبت 30 مايو 2020، ليسجل 870 جنيه للجرام، لستمر الذهب عيار 24 في ارتفاعه بعد حالة من الاستقرار شهدتها أسعار الذهب مطلع الأسبوع الماضي بسبب غلق محلات الصاغة تطبيقا لاجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

أسعار الذهب

سعر جرام الذهب عيار 21

 

وشهدت أسعار الذهب عيار 21 اليوم السبت 30 مايو 2020، ارتفاعًا بقيمة 2جنيها مسجلا 762 جنيهاً للجرام الواحد، كما يعد الذهب عيار 21 أكثر أنواع الذهب المتداولة في الصاغة المصرية لقوة لمعانه وأناقته، مقارنة بالذهب عيار 18، وانخفاض سعره مقارنة بالذهب عيار 24.

اقرأ أيضا..الأرصاد تحذر: موجة حارة من الاثنين حتى الأربعاء المقبل (فيديو)

سعر جرام الذهب عيار 18

 

وسجلت أسعار الذهب عيار 18 ارتفاعًا طفيفًا مقارنة بأسعار أمس الجمعة حيث جرام الذهب عيار ١٨، 652 جنيهاً، في حين سجل جرام الذهب عيار ١٤ “الأقل تداولًا في مصر” ٥٠٦ جنيهات للجرام، ووصل سعر الجنيه الذهب إلى ٦٠٨٠ جنيهاً.