الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المالية: خصصنا 8 ملايين جنيه لتعديل مرتبات العاملين في قطاع الصحة

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 18/يونيو/2020 - 05:53 م

قال نائب وزير المالية أحمد كوجوك، إنه تم تخصيص 8.340 مليون جنيه مصري ما يعادل 0.15% من الدخل لتعديل مرتبات العاملين في قطاع الصحة، لدعمهم خلال مهمتهم في مكافحة فيروس كورونا، بخلاف الحرص علي تزويد المؤسسات الصحية بمستلزمات طبية ومستلزمات للحماية.

وتنوع هذا التخصيص بين علاوة استثنائية مرة واحدة للعاملين في مجال الصحة قدرت بـ200 مليون جنيه، وزيادة بدلات الإصابة لجميع العاملين في قطاع الصحة العام بنسبة 75%، لتصل إلى 2.570 مليون جنيه مصري وهو ما يعادل 0.04% من الدخل العام.

واضاف خلال مشاركته في الجلسة الثانية للجمعية البريطانية للأعمال، أن مؤشر مديري المشتريات الاقتصادي PMI قد صعد إلى 40.7 في مايو من 29.7 مع بداية عودة الشركات للفتح التدريجي، وهو مؤشر إيجابي على العودة للحياة الطبيعية واستعداد الدولة لإنعاش الاقتصاد بعد أزمة كوفيد-19 العالمية.

وزير المالية: ميزانية القطاع الصحي تشهد أكبر زيادة في تاريخها

ولفت نائب الوزير، إلى أن معدلات خسارة الوظائف وصلت إلى أعلى معدلاتها منذ يناير 2017، في إشارة إلى استمرار الشركات الخاصة غير شركات القطاع البترولي في تقليص طاقتها العاملة.

وسجلت وزارة المالية المصرية فائضا رئيسا خلال ابريل-يوليو 2019/2020 يقدر بحوالي 50.2 مليار جنيه وهو حوالي 0.8% من اجمالي الدخل العام وهو فائض أعلى من نفس الفترة من العام السابق وصل فيها إلى 55 مليار جنيه أي 1% من اجمالي الدخل، في حين يبقى التضخم عند معدل منخفض لرقم واحد فقط.

جاء ذلك خلال الجلسة النقاشية الثانية التي عقدتها الجمعية البريطانية للأعمال بحضور ومشاركة وزير المالية، الدكتور محمد معيط تحت عنوان “ماذا بعد؟ الشؤون المالية في مصر بعد فيروس كورونا”، لمناقشة الأوضاع المالية في مصر بعد هذه الفترة الاستثنائية لمكافحة فيروس كوروناتعديل مرتبات العاملين، وكيفية دعم الحكومة المصرية وإطلاقها للبرامج والمبادرات المختلفة ووضعها للخطط طويلة الأجل لتلبية احتياجات تلك الفترة، قام على إدارة الجلسة كلا من كريم هلال، العضو المنتدب لقطاع التمويل المؤسسي وعلاقات المستثمرين بشركة «كربون» القابضة، وحلمي غازي، الرئيس التنفيذي ورئيس الخدمات المصرفية العالمية لبنك HSBC مصر، وبحضور المهندس خالد نصير، رئيس الجمعية البريطانية للأعمال.

خلال لقائها بالسيسي.. وزيرة الصحة تؤكد قدرة القطاع الطبي على التعامل مع الوضع الوبائي الحالي

تابع مواقعنا