الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بقيمة خمسة جنيهات.. تراجع أسعار الذهب اليوم الجمعة 26 يونيو 2020

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 26/يونيو/2020 - 12:14 م

تراجعت أسعار الذهب اليوم الجمعة 26 يونيو 2020 بشكل ملحوظ بعد موجة من الإرتفاع شهدتها أسعار المعدن النفيس خلال الأيام الماضية، بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد على الاقتصادات المختلفة.

 

وشهدت أسعار الذهب خلال الأيام الماضية ارتفاعًا كبيرًا في الأسعار العالمية نتيجة زيادة إقبال المستثمرين على ادخار أموالهم في المعدن الأصفر، كونه يمثل ملاذّا آمنا مقارنة بالعديد من القطاعات الأخرى.

 

أسعار الذهب اليوم الجمعة 26 يونيو 2020

 

وتحظى أسعار الذهب باهتمام كافة أطياف الشارع المصري كونه يعد المعدن الأكثر تداولا في الصاغة المصرية، لكثرة استخدامه في حفلات الزفاف و في الزينة النسائية، ما يجعله محط أنظار العديد من متابعي بورصات الذهب العالمية.

 

ويقدم موقع “القاهرة 24” لقرائه ومتابعيه، أخر مستجدات أسعار الذهب اليوم الجمعة 26 يونيو 2020، ضمن سلسلة من الخدمات يقدمها تيسيرًا على متابعي أسعار السلع والعملات المختلفة.

 

سعر جرام الذهب عيار 21

 

شهدت أسعار الذهب عيار 21 تراجعًا ملحوظًا مقارنة بأسعار المعدن النفيس من ذات العيار خلال الأيام الماضية، إذ فقد سعر جرام الذهب عيار 21 خمسة جنيهات من قيمته ليسجل 790 جنيه في مستهل تعاملات اليوم. سعر جرام الذهب عيار 24

اقرأ أيضا..هل يتم إجبار المواطنين لشراء المطهرات على بطاقات التموين؟.. الحكومة تجيب

وشهد سعر جرام الذهب عيار 24 تراجعًا طفيفًا مقارنة بأسعار أمس الخميس مسجلا 903 جنيها للجرام، متراجعًا بأكثر من خمس جنيها للجرام الواحد.

 

سعر جرام الذهب عيار 18

 

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 677.25 جنيه للجرام، لينخفض سعره بقيمة 6 جنيها للجرام الواحد، كما يعد عيار 18 من أقل أنواع الذهب المتداولة في الصاغة المصرية لضعف لمعانه مقارنة بعيار 21.

 

وكغيره من اسعار الذهب تراجع سعر الجنيه الذهب اليوم الجمعة 26 يونيو 2020 ليسجل 6360 جنيه، في حين سجل أمس الخميس 6370 جنيه للجنيه الواحد.

 

ويتم تحديد أسعار الذهب في محلات الصاغة المصرية بإضافة نسبة تتراوح ما بين 7 إلى 10 % من السعر الأصلي للجرام، كمصاريف مصنعية وضريبة دمغة، تختلف من محافظة إلى أخرى.

 

ووفقا لنسبة المصنعية المتداولة في مصر تتراوح أسعار الذهب عيار 24 من 928 جنيه إلى 938 جنيهًا للجرام، وأسعار جرام الذهب عيار 21 من 840 جنيه إلى 845 جنيهًا للجرام، وأسعار جرام الذهب عيار 18، من700 جنيه إلى 712 جنيه للجرام.

اقرأ أيضا..الحكومة توضح حقيقة رفع سعر رغيف الخبز المدعم بعد تطبيق منظومة بيع القمح النقدي الجديدة

وبشكل عام يتم تحديد أسعار الذهب من خلال سعر الدولار في البنك المركزي المصري مقابل الجنيه، وسعر أونصة الذهب عالميا، وبحسب سير عمليات الشراء والبيع من قبل المواطنين على المعدن النفيس بأنواعه المختلفة.

 

ويتوقع العديد من الخبراء أن الصاغة المصرية ستشهد حالة من ارتفاع عمليات السحب على المعدن النفيس خلال الأيام المقبلة، مع بدء تطبيق إجراءات عودة الحياة تدريجيا عقب انتهاء اجراءات الإغلاق التي كانت مقررة من مجلس الوزراء، للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 

كما يرى الخبراء أن أسعار الذهب تأثرت بحالة الركود التي شهدتها الأسواق العالمية والمصرية بشكل خاص، بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد، وأثره على الحالة المادية وإلغاء الأفراح والاحتفالات.

تابع مواقعنا