الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار الحديد اليوم الاثنين 6 يوليو في الأسواق المصرية

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 06/يوليو/2020 - 01:00 م

شهدت أسعار الحديد اليوم الاثنين 6 يوليو 2020، انخفاضًا في الأسعار لدى بعض الشركات، حيث أقدمت شركات حديد بشاي والمراكبي على تخفيض سعر طن الحديد بقيمة 250 جنيهًا، وهي الخطوة التي سبقت بها شركة حديد الجارجي، في ظل حالة الركود والتراجع التي تشهدها العديد من القطاعات الاقتصادية بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، خلال العام الحالي.

ويأتي تراجع أسعار الحديد في الوقت الذي تطلع فيه القطاعات الاقتصادية المختلفة وعلى رأسها قطاع المقاولات والتشييد إلى استئناف النشاط الاقتصادي بقوة وتعويض الخسائر التي شهدتها الفترة الماضية.

ويستعرض موقع “القاهرة 24” أسعار الحديد اليوم الاثنين 6 يوليو 2020، في شركات حديد التسليح المختلفة، في إطار سلسلة الخدمات التي يقدمها الموقع لزواره بشكل يومي، ووفق أحدث الأسعار.

سعر الحديد اليوم

تؤثر أسعار حديد التسليح في قطاع البناء والتشييد بشكل كبير، وانخفضت أسعار الحديد خلال العام الحالي، متأثرة بسعر الخام العالمي “بليت” والذي انخفض للمرة الأولى منذ منتصف العام الماضي، فيما تسعى مختلف القطاعات الاقتصادية المصرية لتجاوز أزمة فيروس كورونا، والتغلب على التداعيات السلبية للأزمة، وبدء تنشيط الاقتصاد، بما ينعكس بشكل إيجابي على كافة القطاعات، ويوفر الكثير من فرص العمل لآلاف المصريين.

وبشكل كبير يهتم المصريون بأسعار حديد التسليح، لكونه أحد المكونات الأساسية في عمليات البناء والتشييد، وهو أحد أهم القطاعات الاقتصادية في مصر، والذي يعمل فيه ملايين المصريين، ويعد سعر حديد التسليح أحد المؤشرات على الحركة الاقتصادية ونشاطها أوركودها.

أسعار الحديد اليوم الاثنين 6 يوليو 2020

شهدت أسعار الحديد تراجعًا اليوم الاثنين، بعد  فترة من الاستقرار النسي في الأسعار، بعد انخفاضها بشكل كبير خلال الأشهر الماضية، مقارنة بالأسعار التي كان عليها حديد التسليح نهاية العام الماضي، ويبلغ متوسط سعر طن الحديد في الوقت الحالي 9500 جنيه، بدلًا من 11 ألف جنيه، نهاية العام الماضي ومطلع العام الحالي.

أسعار حديد التسليح في مختلف الشركات

سعر حديد عز اليوم

بلغ سعر طن حديد عز،  اليوم الاثنين، 9750 جنيهًا ويصل سعر الطن إلى 9800 جنيهًا.

سعر حديد المصريين

وبلغ سعر حديد المصريين 9500 جنيهًا للطن، وهو ذات السعر الذي سجله حديد سرحان، وكذلك حديد المعادي

سعر حديد الجارحي

بلغ سعر حديد الجارحي اليوم الاثنين 9200 جنيهًا للطن.

سعر حديد بشاي

فيما سجل سعر حديد بشاي اليوم الاثنين 9400 جنيهًا للطن، بعد الانخفاض الذي أقرته الشركة في أسعارها.

سعر حديد المراكبي

سجل سعر طن حديد المراكبي 9200 جنيهًا، بعد أن أعلنت الشركة عن خفض أسعارها.

وكان سعر طن الحديد سجل في سبتمبر الماضي، نحو 11 ألفًا و500 جنيه، وبلغ متوسط سعر الحديد خلال أكتوبر الماضي، نحو 10 آلاف جنيه، فيما يتراوح متوسط سعر طن الحديد حاليًا بين 9000 جنيه و9665 جنيهًا، كسعر تسليم أرض المصنع،  ويتراوح متوسط سعر طن الحديد للمستهلك بين 9400 و9800 جنيه.

أقرأ أيضًا: أسعار الحديد اليوم الأحد 5 يوليو 2020 في الأسواق المصرية

تابع مواقعنا