الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طالع.. أسعار الحديد اليوم السبت 11 يوليو 2020 بالأسواق المصرية

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 11/يوليو/2020 - 01:00 م

تواصل أسعار الحديد اليوم السبت 11 يوليو  2020،  استقرارها بأسواق الحديد والصلب المصرية، لتستمر حالة الاستقرار الموجودة منذ أخر انخفاض في الأسعار في بداية الشهر الجاري، والذي كبد الشركات والمصانع خسائر كبيرة، خاصة مع تدهور الأوضاع منذ تفشي فيروس كورونا.

وشهدت صناعة الحديد ومواد البناء والتشييد بشكل عام، ركودًا كبيرًا منذ شهر مارس الماضي والذي أدى إلى حالة تذبذب كبيرة في الأسعار انتهت إلى الاستقرار في الانخفاض، وذلك بعد توقف كافة الأنشطة الاقتصادية وكافة المشروعات، بسبب تفشي فيروس كورونا في مصر ودول العالم.

وكان عدد من خبراء الاقتصاد، أكد أن قرار اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، بوقف تراخيص البناء في القاهرة الكبرى وعواصم المدن، قد أدى إلى تفاقم حالة الركود التي تشهدها أسواق مواد البناء والتشييد، والذي سبب تراجعًا جديدًا في الأسعار في بداية يوليو الجاري.

أسعار الحديد اليوم السبت 11 يوليو 2020

ويقدم “القاهرة 24” للزوار والمتابعين، أسعار الحديد اليوم السبت 11 يوليو 2020 بالأسواق المصرية، في خدمة مميزة ضمن سلسلة الخدمات التفصيلية التي يقدمها الموقع بشكل يومي، للباحثين عن أسعار مواد التشييد والبناء بشكل مستمر. اقرأ أيضًا: درجة الحرارة اليوم السبت 11-7-2020: أجواء حارة ورطبة على القاهرة والدلتا ويهتم العديد من المصريين في الوقت الحالي خاصة المقبلين على الزواج وأصحاب المشروعات الصغيرة، بمعرفة أسعار مواد البناء والتشييد في الأسواق المحلية خاصة بعد موجة الإنخفاض التي ضربت العديد من الأسعار بعد تداعيات أزمة فيروس كورونا على قطاعات الاقتصاد بسبب انخفاض أسعار الخام العالمي “البليت”.

سعر حديد عز اليوم

استمر حديد عز، في استقرار أسعاره على نفس سعره في الشهور الماضية، ليحافظ على مبيعاته خلال الفترة الأخيرة، مسجلًا 9750 جنيهًا للطن كأقل سعر، و9800 جنيهًا كأعلى سعر للطن، بعدما تسجيله 10200 للطن خلال بداية العام الحالي.

سعر حديد المصريين

وتمكن مصنع حديد المصريين هو الأخر، من المحافظة على الاستقرار في أسعاره، بعدما سجل انخفاضًا طفيفًا عن أسعاره في شهر مارس، ليصبح سعره 9500 جنيه كأقل سعر، و9550 جنيهًا مصريًا كأعلى قيمة، بدلًا من 9700 جنيه للطن.

اقرأ أيضًا: مواعيد القطارات اليوم السبت 11-7-2020 المتجهة من القاهرة إلى المحافظات

سعر حديد الجارحي

حديد الجارحي سجل أعلى قيمة لأسعار حديد التسليح في مصر، حيث وصل سعر طن الحديد إلى 10800 جنيه كأقل سعر، و 10850 جنيهًا مصريًا كأعلى سعر لمصانع حديد الجارحي.

سعر حديد مصر ستيل

وواصل مصنع حديد مصر ستيل، حالة الاستقرار والثبات في خطة الأسعار باالمصنع، بعدما تسجيله سعر 9500 جنيه للطن الواحد، وهو نفس القيمة التي اعتاد المصنع على تسجيلها في أسعاره خلال الشهر الماضي.

أسعار الحديد في المصانع الأخرى

وتشابهت أسعار الحديد في مصانع الحديد الأخرى في مصر، مثل مصنع المعادي والجيوشي وحديد المراكبي وسرحان وغيرهم، مع المصانع المذكورة بالأعلى بشكل كبير، والتي سجلت سعرًا موحدًا لطن الحديد، حيث بلغ الطن سعر 9500 جنيهًا للطن الواحد، وذلك بسبب عملية الركود المستمرة منذ انتشار وباء كورونا القاتل.

أسعار الحديد في مصر، تراجعت تراجعًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، فبعدما وصل طن حديد التسليح إلى نحو 11 ألف جنيه، خلال شهري فبراير ومارس من العام الحالي، و10 آلاف جنيه للطن في نهاية العام الماضي، تراجعت الأسعار خلال الأشهر الماضية إلى خانة التسع آلاف من جديد بسبب الأزمات الموجودة عالميًا.

تابع مواقعنا