الجمعة ٢٢ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اقتصاد

اعرف.. أسعار الحديد اليوم الأربعاء 15 يوليو 2020 في الأسواق المصرية

حديد التسليح

واصلت أسعار الحديد اليوم الأربعاء 15 يوليو 2020، استقرارها في أسواق الحديد والصلب المصرية، مستمرة على الحالة الموجودة منذ أخر انخفاض في الأسعار في بداية الشهر الجاري، والتي كلفت الشركات والمصانع العاملة خسائر كبيرة، في ظل تدهور الأوضاع منذ تفشي جائحة كورونا في مصر خلال شهر فبراير الماضي.

وينشر “القاهرة 24” للقراء والزوار، أسعار الحديد اليوم الأربعاء 15 يوليو 2020 في الأسواق المصرية، في واحدة من سلسلة الخدمات التفصيلية التي يقدمها الموقع بشكل يومي، وفق تحديث مستمر، للتسهيل على الباحثين عن أسعار مواد التشييد والبناء في مصر.

وأصبحت صناعة الحديد ومواد البناء والتشييد، تعاني من الركود خلال الفترة الماضية، وبالتحديد منذ مارس الماضي، الأمر الذي تسبب في حالة كبيرة من التذبذب في الأسعار، انتهت في الأخير إلى الانخفاض، وذلك بسبب توقف الأنشطة الاقتصادية وكافة المشروعات، خاصة بعد انتشار فيروس كورونا في مصر ودول العالم وما صاحبه من كساد وركود وأزمات.

أسعار الحديد اليوم الأربعاء 15 يوليو 2020

ويبحث المصريون بشكل مستمر، خاصة المقبلين على الزواج وأصحاب المشروعات الصغيرة، عن أسعار مواد البناء والتشييد في الأسواق وخاصة أسعار الحديد والأسمنت، وذلك في ظل الانخفاض الذي ضرب الأسعار بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا على قطاعات الاقتصاد، بسبب انخفاض أسعار الخام العالمي “البليت” للحديد.

سعر حديد عز اليوم

حقق حديد عز، الاستقرار في خطة أسعاره على نفس سعره في الشهور الثلاثة الماضية، محافظًا على مبيعاته خلال الفترة الأخيرة، حيث سجل 9750 جنيهًا للطن كأقل سعر، و9800 جنيهًا كأعلى سعر للطن، بعدما سجل 10200 للطن خلال بداية العام الحالي.

سعر حديد المصريين

أما عن حديد المصريين، فقد استطاع هو الأخر الحفاظ على استقراره في الأسعار في المصنع، بعدما حقق انخفاضًا طفيفًا في شهر مارس، حيث بلغ سعره 9500 جنيه كأقل سعر، و9550 جنيهًا مصريًا كأعلى قيمة، بدلًا من 9700 جنيه للطن.

اقرأ أيضًا: تبدأ اليوم ولمدة شهر.. خطوات الاستعلام عن فاتورة الأرضي شهر يوليو 2020 وطرق الدفع

سعر حديد الجارحي

أما بالنسبة لحديد الجارحي فقد وصل لأعلى قيمة لأسعار الحديد المسلح في مصر، حيث وصل سعر طن الحديد إلى 10800 جنيه كأقل سعر، و 10850 جنيهًا مصريًا كأعلى سعر لمصانع الحديد.

سعر حديد مصر ستيل

في ذات السياق، حقق مصنع حديد مصر ستيل، الاستقرار والثبات في خطة أسعاره للشهر الثاني على التوالي، بعدما سجل سعر 9500 جنيه للطن الواحد، وهي نفس قيمة المصنع التي اعتاد تسجيلها في أسعاره خلال الشهر الماضي.

أسعار الحديد في المصانع الأخرى

أما عن أسعار الحديد في المصانع الأخرى في مصر، مثل مصنع المعادي والجيوشي وحديد المراكبي وسرحان وغيرهم، فقد تشابهت بشكل كبير مع المصانع المذكورة في الأعلى، حيث سجلت سعرًا موحدًا، حيث بلغ الطن سعر 9500 جنيهًا للطن الواحد، وذلك بسبب عملية الركود الموجودة منذ انتشار وباء كورونا القاتل.

اقرأ أيضًا: تحصيل 3 مليارات جنيه ضرائب ورسوم بجمارك بورسعيد في يونيو

وسوم اسعار الحديد اليوم سعر حديد التسليح سعر طن الحديد

مواضيع متعلقة

عاجل طقس الجمعة معتدل نهارًا على القاهرة والوجه البحري