الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أطلقته وزارة التعاون الدولي.. ما هو “مُحفز سد الفجوة بين الجنسين في مصر؟”

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 20/يوليو/2020 - 10:14 ص

أطلقت وزارة التعاون الدولي، والمجلس القومي للمرأة، بالتعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي، نموذج للتعاون بين القطاعين الحكومي والخاص، يسمي «مُحفز سد الفجوة بين الجنسين في مصر»، لدعم جهود الحكومات ومجتمع الأعمال نحو اتخاذ إجراءات جوهرية وفعالة لسد الفجوات بين الجنسين في كافة المجالات .

فما هو نموذج محفز سد الفجوة بين الجنسين؟ محفز سد الفجوة بين الجنسين بالمنتدى الاقتصادي العالمي عبارة عن منصة تعاون وطنية تضم القطاع الحكومي والخاص وتشرك الحكومات والشركات الخاصة في اتخاذ إجراءات بشأن سد الفجوات الاقتصادية بين الجنسين . ويساعد النموذج قادة القطاعين الحكومي والخاص على تصميم مسارات مبتكرة للنمو وصياغة مشهد القوى العاملة ودفع التكافؤ بين الجنسين والتنوع والشمول وتعزيز قدرة الأسر والأفراد على تحسين دخولهم من خلال الحراك الاقتصادي .

من هم الأطراف ذات الصلة بمحفز سد الفجوة بين الجنسين في مصر؟ هيكل الحوكمة لمحفز سد الفجوة بين الجنسين في مصر هو كالتالي :

ما هي أهدافه على المستويين الوطني والدولي؟ على المستوى الوطني يركز النموذج على 4 أهداف رئيسية – إعداد النساء لعالم العمل ما بعد جائحة كوفيد 19 – سد الفجوات بين الجنسين في الأجور بين القطاعات وداخلها – تمكين المرأة من المشاركة في القوى العاملة – تمكين المزيد من النساء للمشاركة في الإدارة والقيادة على المستوى الدولي فإن المحفز في كل بلد هو جزء من الشبكة العالمية لإيجاد حلول مشتركة لسد الفجوة من خلال المنتدى الاقتصادي العالمي. كيف يتم تطبيق نموذج المحفز على السياق المحلي لكل دولة؟ يسبق المحفز تحليل نظام على مستوى الدولة بالتنسيق مع الأطراف ذات الصلة الرئيسيين والمنسقين المحليين، على المستويين الكمي والنوعي.

تابع مواقعنا