الأحد ٢٤ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اقتصاد

أسعار السمك اليوم الثلاثاء 28 يوليو 2020 في الأسواق المصرية

سمك البلطي

استقرت أسعار السمك اليوم، في أسواق الجملة، بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، الذي يحل يوم الجمعة المقبل، حيث بدأ المصريون في شراء لحوم الأضاحي للعيد، الأمر الذي يحد من الطلب على لحوم الأسماك في هذه الفترة، مما يعطي استقرارًا أو انخفاضًا في أسعارها، بسبب انخفاض الطلب، في حين ترتفع أسعار اللحوم الحمراء لشدة الطلب عليها من المستهلكين خلال الفترة الحالية وحتى يوم وقفة عرفات.

وتعد الأسماك واحدة من خمس فئات أساسية تكون الحيوانات الفقارية، بجانب الطيور والبرمائيات والثدييات والزواحف، فيما تعتمد الأسماك التي تمتد إلى 30 ألف نوع من أصل 37 ألف نوع للحيوانات الفقارية، على الزعانف للسباحة والخياشين للتنفس تحت الماء، كما أنها تنقسم لعدد من الأقسام والفئات، غير أنها تنقسم بشكل أساسي إلى:

أنواع الأسماك

تنقسم الأسماك إلى مجموعتين أساسيتين، وهما فئة الأسماك العظمية وفئة الأسماك الغضروفية، والنوع الأول هو أشهر أنواع الأسماك، حيث يمتد إلى نحو 24 ألف نوع وهي الفئة التي تعتمد على وجود هيكل عظمي في كل جسدها يمكنها من الطفو على الماء طوال الوقت، فيما يمثل سمك القرش أهم الأسماك الغضريفية التي لا تمتلك عظامًا في أجسادها، وإنما غضاريف طرية، لا تمكنها من الطفو على الماء لفترة طويلة إلا إذا استمرت في السباحة.

الجدير بالذكر أن أنواع الأسماك تتعدد وتختلف من أكثر من زواية واتجاه كما حدد العلماء، غير أن الأسماك تتشابه كثيرًا مع بعض حيوانات البحر والتي لا تعد من فئة الأسماك، وعلى رأسها الحيتان والدولفين، اللذان ينسبهما البعض خطأ إلى فئة الأسماك.

أسعار السمك اليوم الثلاثاء

جاء أسعار السمك اليوم الثلاثاء في أسواق الجملة في مختلف محافظات ومدن الجمهورية، على النحو التالي:

تتراوح أسعار سمك البلطي من الفرز رقم1، في الأسواق وشوادر السمك، بين 22 و23 جنيه للكيلو، فيما تراوح سعر سمك البلطي رقم “2” بين 17 و20 جنيه للكيلو.

سجل سمك المكاريل سعر 45 جنيهًا للكيلو في سوق الجملة، في حين تراوح سمك المكرونة السويسي بين 60 و70 جنيهًا للكيلو.

اقرأ أيضًا: أبوظبي تنفق 2.78 مليار درهم على قروض عقارية وإعفاءات لمواطنين

أما سمك البياض فقد استقر هو الأخر عند أسعار تراوحت بين 50 و66 جنيهًا للكيلو، فيما تراوحت أسعار سمك الفيليه المخلي، بين 30 و90 جنيهًا للكيلو الواحد.

وترواح سعر كيلو الجمبري بين 50 إلى 270 جنيهًا في أسواق الجملة، فيما سجل سمك الثعابين أسعارًا تتراوح بين 125 و200 جنيه للكيلو الواحد.

واستقر سمك السبيط عند 115 وحتى 140 جنيهًا للكيلو، مقابل أسعار لأسماك البوري تراوحت عند 70 جنيهًا للكيلو، فيما سجل سمك الموسى أسعارًا بين 32 إلى 45 جنيه للكيلو.

أسعار الأسماك المجمدة

على الجانب الأخر، شهدت أسعار الأسماك المجمدة حالة من الاستقرار متشابهة مع استقرار أسعار الأسماك الطازجة في سوق الجملة، والتي جاءت أسعارها على النحو التالي:

تراوحت أسعار سمك المكاريل المجمد بين 27 و35 جنيهًا للكيلو، فيما سجل سمك الجمبري المجمد سعر 165 جنيهًا للكيلو، مواصلًا استقراره، في حين تراوحت أسعار سمك السردين بين 15 إلى 25 جنيهًا للكيلو.

وسوم اسعار الاسماك في الاسواق اسعار السمك اسعار السمك اليوم سعر سمك البلطي سعر سمك البوري

مواضيع متعلقة

عاجل تشييع جثمان عبلة الكحلاوي من مسجد جمعية "الباقيات الصالحات" ودفنها بمقابر البساتين