الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تواصل تراجع أسعار النفط عالميا خلال جلسة اليوم

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 07/أغسطس/2020 - 03:19 م

واصلت أسعار النفط تراجعها عالميا خلال جلسة اليوم الجمعة، آخر جلسات الأسبوع، 44.92 دولار للبرميل من خام برنت القياسي، هابطا بما يوازي 0.38%، أي بنحو 17 سنتا لكل برميل.

ماذا سيحدث لتركيا إذا تعدت على اتفاق مصر واليونان بالتنقيب عن الغاز أو النفط؟.. خبير يجيب

 

وجاء تراجع أسعار خام البترول في التعاملات اليوم، بعد فترة من الصعود وصل لها خلال الجلسات الماضية، نتيجة المخاوف من تباطؤ تعافي الطلب على الوقود في ظل ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد عالميا.

وعلى نفس الصعيد تراجع سعر برميل الخام الكويتي بمقدار 5 سنتات عند سعر 44.88 دولار، مع إغلاق جلسة أمس الخميس نهاية جلسات التداول هناك، بحسب السعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وكشفت الإحصاءات العالمية تزايد الإصابات بكورونا في عدد من الولايات الأمريكية، ويقول المحللون إن عودة إصابات فيروس كورونا للارتفاع يظل القضية المحورية لأسواق النفط، إذ سيحدد ذلك مدى سرعة انتعاش الطلب على الوقود، وتعاني الأسعار أيضا تحت وطأة ضعف السوق الحاضرة للخام وهوامش التكرير في معظم المناطق.

وسجل سعر العقود الآجلة لخام نايمكس 41.78 دولار للبرميل منخفضة بمقدار 17 سنتا أو ما يوازي 0.41%.

وجاء التراجع رغم أن السعودية والعراق أكدا التزامهما باتفاقية “أوبك+”، لخفض إنتاج النفط، في حوار جمع وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز، في اتصال هاتفي مع وزير النفط العراقي إحسان عبدالجبار إسماعيل، آخر التطورات فى أسواق النفط والتعافي المستمر فى الطلب العالمي، والتقدم الذى تحقق باتجاه تطبيق اتفاق أوبك+.

تابع مواقعنا