السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التجارة” تحذر الشركات والمصانع من استخدام “بكل فخر صنع في مصر” دون رخصة

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 09/أغسطس/2020 - 11:53 ص

حذر مركز تحديث الصناعة، التابع لوزارة الصناعة والتجارة الخارجية، الشركات والمصانع العاملة في السوق المصري، من وضع علامة “بكل فخر صنع في مصر” على المنتجات، دون حصول الشركات والمصانع على هذه العلامة من المركز.

ومنذ نحو 4 سنوات، فى أغسطس 2016 أطلقت الوزارة علامة “بكل فخر صنع فى مصر”، من أجل دعم المنتجات المصنعة محليا ومواجهة الاستيراد وإحلال الواردات، ويعد الحصول على العلامة تأكيدًا على الجودة الجيدة التى تتمتع بها منتجات الشركات التى حصلت عليها.

وقالت الوزارة، إن المركز هو الجهة الوحيدة المنوط بها منح العلامة للمصانع، ويتم استخدامها بكود الحماية الخاص طبقا للشروط المعمول بها، وفق منشور للجهاز صادر اليوم الأحد.

وتشمل المستندات المطلوبة للحصول على علامة بكل فخر صنع في مصر: (صورة طلب الالتحاق مرفق بصورة من السجل الصناعى ورخصة تصنيع سارية وصورة من شهادات الجودة المعتمدة، والتوجه بهذه المستندات إلى مركز تحديث الصناعة بمقر اتحاد الصناعات).

كما وضع “تحديث الصناعة” شروط، تحت بند “المستندات المستوفاة”، وتم تقسيمها إلى شركات لديها شهادة جودة معتمدة وسارية، ويتم تنظيم زيارة من خلال المركز لتقييم الشركة للتأكد من توافر المعايير المطلوبة وتحصل على العلامة مباشرة.

أما إذا كانت الشركة أو المصنع غير متوافقة مع المعايير، فإن مركز تحديث الصناعة يقوم بتحديد احتياجات الشركة للتوافق مع متطلبات الحصول على العلامة، ومساعددتهم للتوافق مع هذه المتطلبات ثم زيارة ميدانية أخرى وبدء إجراءات المنح فى حالة التوافق مع كافة المعايير.

“التجارة والصناعة”: لن نسمح بأي فساد أو بيروقراطية في العمل

تابع مواقعنا