السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير قطاع الأعمال عن مصانع الغزل: سيتم تخريد نصف الماكينات وتدريب العمال

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 09/أغسطس/2020 - 03:55 م

أكد وزير قطاع الأعمال العام، هشام توفيق، أن هناك تنسيقا مع جهاز الخدمة الوطنية ووزارة الزراعة، لتحديد المعدات والجهيزات الحديثة التي تعمل عليها مصانع الغزل والنسيج بمنطقة الروبيكي الجديدة.

وتابع في تصريحات تلفزيونية اليوم، أن الدولة وهيئاتها المعنية بتشغيل مصانع الغزل والنسيج قاموا بوضع خط كاملة لإعادة تشغيل المصانع بإدارة جديدة ومتطورة، مضيفا أن الوزارة تعمل على دمج 32 شركة للغزل والنسيج بكل خطواته لعمل منظومة كاملة وكبيرة تضم قطاع الغزل وزيادة إنتاجيته، وهذا وفقا لتشريعات ولوائح محددة تطبق على الكل.

وأوضح وزير قطاع الأعمال، أن الأهم من تلك المنظومة هو تحقيق عائد اقتصادي قوي واستدامة للأرباح، لافتًا إلى أن هناك تدريبا كاملا للعمالة وتغيير بعض الإدارات، فقد تم تغيير 5 إدارات من إجمالي 10 إدارات، متابعا: “سيتم تخريد نصف الماكينات القديمة وهناك برامج تدريب كاملة للعمال”.

وفي تصريحات سابقة لوزير قطاع الأعمال العام، عن مصانع الغزل والمحالج الجديد، أكد تعاقد الوزارة على ٣ محالج جديدة، ضمن المشروعات التي تنفذها الوزارة، موضحا أنه سيتم الانتهاء من تراخيص هذه المحالج فى سبتمبر المقبل، حتى تبدأ فى عملية التشغيل قبل نهاية العام الجارى، وبذلك تصبح الوزارة لديها ٤ محالج إضافة لمحلج الفيوم المتطور.

وأشار الوزير إلى تجهيز مصنع للملابس الجاهزة فى كفرالدوار تبلغ تكلفته ٢١ مليار جنيه، عبارة عن حلج وغزل ونسيج وصباغة وتجهيز، متابعا أنه يتم العمل على التجهيزات الإنشائية للمحالج منذ أشهر، وسيتم طرح الكراسات الخاصة بمشروعات المحلة وكفرالدوار عقب الانتهاء من تراخيص المصانع، على أنه قبل نهاية العام سيتم طرح جميع المشروعات والإنشاءات.

وزير قطاع الأعمال: إقامة مصانع جديدة للملابس القطنية بتكلفة 10 مليارات جنيه (فيديو)

تابع مواقعنا