الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

5 شركات عقارية تحصل على أراضٍ بأسيوط الجديدة

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 09/أغسطس/2020 - 10:04 م

أكدت المهندسة جيهان أحمد، رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة، أنه تم تخصيص أراضٍ جديدة لصالح 5 شركات عقارية لإقامة مشروعات عمرانية متكاملة بصعيد مصر، موضحة أن شركة السعودية المصرية حصلت على 110 أفدنة، وشركة وادى دجلة بإجمالى 26 فدانًا، و31 فدانًا لصالح شركة مباني أدريس للاستثمار العقاري.

وأضافت رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة، فى تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن الجهاز خصص أيضا 12 فدانًا ونصفًا لصالح شركة فوفوزيلا العقارية لإقامة مدينة ترفيهية، بالإضافة إلى 31 فدانًا لصالح شركة تيرا العقارية لإقامة مشروع عقاري متكامل الخدمات، موضحة أن هناك ما يقرب من 62 طلبًا من قبل المستثمرين للحصول على أراضٍ جديدة بالمدينة، ويدرس الجهاز حاليًّا جميع الطلبات للبت فيها، على أن يتم الإعلان عن الشركات الفائزة قريبًا.

وكشفت عن تجاوز استثمارات القطاع الخاص بالمدينة مبلغ ال 3 مليارات جنيه حتى الآن، مشيرة إلى أن سعر متر الأرض يختلف من قطعة إلى أخرى حسب موقع القطعة ومميزاتها، حيث يصل متوسط سعر المتر للأنشطة السكنية 900 جنيه، و3500 جنيه للأنشطة التجارية والإدارية.

وأشارت إلى أنه تم تخصيص 200 مليون جنيه لاستكمال تنفيذ الأعمال الخاصة بالتوسعات الغربية للمدينة، كما يستعد الجهاز حاليًّا لطرح 9 قطع الأراضى المهنية والإدارية بمساحات متنوعة.

“الدولیة للمقاولات” تنفذ 17 مشروعًا بـ580 مليون جنيه

تابع مواقعنا