الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عضو اتحاد المستثمرين: الاستثمار الصناعي عاد لمستويات ما قبل كورونا

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 14/أغسطس/2020 - 04:58 م

قال المهندس صبحي نصر، عضو اتحاد جمعيات المستثمرين ورئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان، إن وضع الاستثمار الصناعي عاد لمستوياته الطبيعية الذي كان عليها قبل أزمة فيروس كورونا وحالة الإغلاق الجزئي التي فرضت في مارس الماضي.

وأضاف نصر، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن المستثمرين لم يعد لديهم أي تخوفات من موجة أخرى لفيروس كورونا المستجد، أو أي تخوفات من حالة إغلاق أخرى، وذلك بعض تراجع الإصابات والتفاؤل بشأن اكتشاف لقاح للفيروس خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى عودة الأعمال الصناعية وفق المعدلات الطبيعية، واستعادة النشاط الصناعي لعافيته مرة أخرى.

وأشار عضو اتحاد المستثمرين، إلى أن أبرز الصناعات التي تحظى باهتمام المستثمرين في الوقت الحالي، هي الصناعات التي تعمل بالغاز الطبيعي بعذ قرار تخفيضه من مجلس الوزراء عند 4.5 دولار لكل مليون وحدة حرارية في مارس.

صبحى نصر عضو اتحاد جمعيات المستثمرين
صبحى نصر عضو اتحاد جمعيات المستثمرين

وأشار نصر إلى أن هذه الصناعات التي ينشط فيها الاستثمار حاليا هي الصناعات التي تدخل في عملية البناء، والتي منها: “الأسمنت، وصناعات الحديد والصلب، والألومنيوم، والنحاس، والسيراميك والبورسلين”.

خلال زيارته لـ”المنطقة الحرة” بدمياط.. المستشار محمد عبد الوهاب: هيئة الاستثمار تفتح أبوابها لمختلف المستثمرين لحل أي تحديات قد تواجههم

 

وتابع عضو اتحاد المستثمرين، أن أهم القرارات التي يمكن أن تخدم الصناعة بشكل أوسع خلال الفترة المقبلة، سيكون تخفيض سعر الغاز للصناعة، مشيرا إلى أن الدولة والجهات المعنية تبذل قصارى جهد لمساعدة الصناعة الوطنية على النهوض.

ونوه نصر، بأن المستثمرين يأملون بأن يصل سعر الغاز للصناعة بنهاية العام الجاري، إلى 3.5 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بحلول نهاية العام، على أن يصل سعره في وقت لاحق إلى السعر العالمي عند 3 دولارات.

تابع مواقعنا