الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

للتحول إلى مصر الرقمية.. وزير المالية يعلن تخصيص 12.7 مليار جنيه للبنية التكنولوجية

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 15/أغسطس/2020 - 10:50 ص

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تم تخصيص12.7 مليار جنيه في العام المالي الحالي لمشروعات التحول التدريجي إلى “مصر الرقمية”.

وتابع الوزير في بيان صادر اليوم، أنه تم توفير الاعتمادات المالية اللازمة لاستكمال مسيرة تحديث البنية المعلوماتية والمحتوى الرقمي، وتهيئة البنية التكنولوجية والمعلوماتية للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة، وميكنة الوثائق الحكومية.

ووفق البيان فإن هذا الدعم يتسق مع التوجيهات الرئاسية الرامية لتعزيز الحوكمة وحسن إدارة موارد الدولة ودقة البيانات والإجراءات، على النحو الذى يساعد فى ميكنة الخدمات العامة وتيسير الحصول عليها بقيمتها الفعلية، وترسيخ دعائم الشفافية وتكافؤ الفرص بين المواطنين، موضحًا أن الحكومة ماضية بقوة على طريق التحول الرقمي.

وزير الاتصالات داخل البرلمان: إطلاق المرحلة الثانية من مصر الرقمية خلال أسابيع

وأضاف الوزير أن القيادة السياسية حريصة على بناء القدرات الرقمية للدولة من خلال المنظومة الآلية الموحدة للتحول الرقمي، الذى يُعد أحد روافد النمو الاقتصادي، ويُسهم بشكل فعَّال في بناء اقتصاديات تنافسية ومتنوعة، وإقامة مجتمعات حديثة داعمة للمعرفة والابتكار وجاذبة للاستثمارات، وتحقيق التكامل بين قواعد البيانات لتقديم خدمات مميكنة للمواطنين؛ بما يتسق مع استراتيجية «مصر 2030».

وأشار الوزير، إلى أن أزمة فيروس «كورونا» المستجد عكست حكمة القيادة السياسة فى إرساء دعائم التحول الرقمي حيث تتطلب الإجراءات الوقائية التباعد الاجتماعى.

أشار إلى أن العام المالي الحالي يشهد تكامل كل الأنظمة الإلكترونية بوزارة المالية بمختلف قطاعاتها ومصالحها بنهاية يونيو 2021، بما يُسهم في تعزيز الحوكمة وإرساء دعائم الانضباط المالي ورفع كفاءة الإنفاق العام، وتحديث وميكنة منظومتي الإدارة الجمركية والإدارة الضريبية، وتحقيق المستهدفات المالية والاقتصادية، وتمكين الدولة من استكمال مسيرتها التنموية.

رئيس مجلس الوزراء: إطلاق بوابة مصر الرقمية أغسطس المقبل والاستثمار في قطاع الاتصالات قفز بسرعة الإنترنت

تابع مواقعنا