الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتحاد المصارف العربية يكشف مبادرة تمويلية كبرى لإغاثة لبنان

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 15/أغسطس/2020 - 11:28 ص

أعلن وسام فتوح، الأمين العام لاتحاد المصارف العربية، أن جامعة الدول العربية  تنسق مع  الاتحاد ، من أجل إطلاق حساب مصرفى تحت مسمى “الحساب العربي للإغاثة والدعم الخاص بلبنان”، مشيرًا إلى أن المصارف والمؤسسات المالية العربية الأعضاء في الاتحاد ستقوم بتمويل هذا الحساب، كما سيتح للمؤسسات المالية الدولية المشاركة في تمويل الحساب.

وتابع فتوح في بيان صادر اليوم السبت، أن ذلك يأتي دعماً لصمود الشعب اللبناني، والمساهمة في إعادة بناء و اعمار ما هدمه الانفجار الكارثي التي تعرضت له بيروت، مضيفا: “تأتي مبادرة الجامعة استمراراً للجهود الحثيثة التي بدأها الامين العام لجامعة الدول العربية  الدكتور أحمد أبوالغيط لدعم لبنان والوقوف على حجم الدمار الذي حدث”.

وأوحض فتوح ان هذا القرار، يؤكد على تفعيل الدور الريادي للجامعة لإعادة إعمار لبنان، مرة أخرى.

وأكد فتوح حرص الجامعةً العربية على أن تقوم بكل ما تمليه عليها  قناعاتها وإيمانها  في دعم لبنان ومساندته، والتضامن معه.

تزايد الانتقادات لدور بعض القوى اللبنانية عقب انفجار مرفأ بيروت

وأشار فتوح إلى زيارة الأمين العام للجامعة إلى بيروت  على رأس وفد ، مباشرة بعيد انفجار بيروت، الذلي يعد دلالة واضحة لمساعدة لبنان و شعبه، مضيفا: “نحن في اتحاد المصارف العربية نؤكد  على حرصنا الكامل والتزامنا  التام لانجاح هذا المشروع الانساني”.

ولفت الأمين العام لاتحاد المصارف العربية، إلى أنه انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية لدى المصارف العربية، و إيماناً منها بالدور الإنمائي و الاجتماعي تجاه لبنان وعاصمته بيروت، و قطاعه المصرفي، ستقوم هذه المصارف بتمويل هذا الحساب.

وأضاف الأمين العام لاتحاد المصارف العربية، أن ذلك التمويل يمكن أيضا أن يتم عبر المؤسسات الدولية والصناديق العربية كقطاع خاص، ومن القطاع العام التمويل من خلال اتفاق مع وزراء المال العرب.

وأوضح فتوح أن: “أأموال هذا الحساب ستكون بتصرف المؤسسات وجمعيات  المجتمع المدني و الافراد الذين تضرروا من الانفجار بعد حصر الاضرار و بناء على لوائح  يتم الحصول عليها من الجهات المعنية اللبنانية ، والهيئة العليا للاغاثة ، والغرف التجارية اللبنانية، وجمعيات إنمائية لبنانية موثوق بها”.

تابع مواقعنا