الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“غازتك”: نجاح تحويل النقل الثقيل للغاز خطوة للتوسع في تحويل مركبات السولار

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 16/أغسطس/2020 - 06:44 م

قالت الشركة المصرية الدولية لتكنولوجيا الغاز “غازتك”، إحدى شركات قطاع البترول، إن التجارب الأولية أثبتت نجاح عملية تحويل سيارة نقل ثقيل مزودة بمحرك عملاق سعة 12000 سي سي وقدرة 394 حصانًا، للعمل بالغاز الطبيعي وتشغيلها بالوقود المزدوج “غاز طبيعي – سولار”.

البترول تعلن تحويل أول سيارة نقل ثقيل للعمل بالغاز الطبيعي

 

وأضافت “غازتك” أنه تمت تجربة السيارة بحمولة تزيد عن 25 طنًّا، وحققت وفرًا في السولار في هذه التجارب الأولية يقدر بحوالي 30%.

وأوضحت الشركة أن تلك السيارة تعد بمثابة أول تجربة لتحويل أكبر محرك في مصر للعمل بالغاز الطبيعي، ومن المتوقع أن يؤدي النجاح فى تحويل مثل هذه النوعية من سيارات النقل الثقيل للتوسع بمركبات النقل الثقيل والمتوسط العاملة بالسولار على مستوى الجمهورية.

وأعلن المهندس عبد الفتاح فرحات، رئيس الشركة المصرية الدولية لتكنولوجيا الغاز، في وقت سابق، قيام فريق إدارة التحويل التابع للشركة، بتحويل أول سيارة نقل ثقيل تعمل بالديزل إلى العمل بالغاز الطبيعي، مضيفا أن ذلك يأتي في إطار جهود شركة المتواصلة لتطوير تقنيات تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي لمواكبة استراتيجية وزارة البترول للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي بمختلف أنواع السيارات والمركبات.

وتابع فرحات، أن السيارة التى تم تحويلها هى سيارة نقل ثقيل مزودة بمحرك عملاق سعة 12000 سي سي وقدرة 394 حصانا.

وذكر أن التجارب الأولية أثبتت نجاح عملية تشغيلها بالوقود المزدوج “غاز طبيعي – ديزل”، حيث وصلت نسبة توفير الديزل في هذه التجارب الأولية إلى 30%، وقد تم تجربة السيارة بحمولة تزيد عن 25 طنًا.

تابع مواقعنا