الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير قطاع الأعمال: إنشاء ألف محطة لشحن السيارات الكهربائية الجديدة

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 16/أغسطس/2020 - 09:43 م

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، إن سعر المحرك فى السيارة الكهربائية ومكوناته، قد يصل إلى 50% من سعر محرك السيارات العادية.

وأشار الوزير في تصريحات تلفزيونية، إلى أن صناعة البطاريات في مصر صعب في الوقت الحالي، مؤكدا على أن هناك عددًا من الشركات الصينية هي التي تقوم بصناعة تلك البطاريات، ونسعى إلى عمل شراكة مع تلك الشركات الصينية.

قطاع الأعمال: ذبح 45 رأس ماشية في الساعة بمجزر توشكى الآلي 

 

وتابع الوزير، أن شحن السيارات الكهربائية ينقسم إلى ثلاثة مستويات؛ المستوى الأول يصل إلى 2 كم، ويتم شحنها بالكهرباء المنزلية، والمستوى الآخر يصل إلى 7 كم، وهناك الشحنة الفائقة التي قد تصل من 20 إلى 50 دقيقة، وتصل مسافة الشحنة الواحدة إلى 400 كم.

وأكد الوزير أنه يتم حاليا الاتجاه إلى إنشاء 1000 محطة شحن لشحن السيارات الكهربائية، مضيفا أن تغيير السيارات التي تعمل بالبنزين كي تعمل بالغاز الطبيعي يتكلف عشرة آلاف جنيه.

وأوضح وزير قطاع الأعمال العام، أن هناك دراسات لا تزال مستمرة لتصنيع السيارات الكهربائية في مصر مع الجانب الصيني، وذلك في شركة النصر للسيارات التي تم إحياؤها من جديد بعد أن كانت فى التصفية، لافتا إلى أن وجود صناعات مغذية للسيارات هي أساس وجود أي مصنع سيارات، وبالتالي نحن نستهدف إنتاج موديل واحد بنحو 25 ألف سيارة كهربائية سنوية.

تابع مواقعنا