رئيس التحرير
محمود المملوك

“البترول” تكشف علاقتها بسيارة دائري المعادي المحملة بالسولار (تفاصيل)

القاهرة 24

قالت وزارة البترول والثروة المعدنية إن سيارة نقل سولار تصادمت بسيارة نقل محملة بالزلط صباح اليوم الاثنين، مما أدى إلي تسرب السولار علي الطريق في اتجاه المعادي والتجمع الخامس.

وكشف حمدي عبد العزيز، المتحدث الرسمي لوزارة البترول والثروة المعدنية في تصريحات لـ”القاهرة 24″،  أن سيارة نقل ثقيل محملة بزلط، اصطدمت بخزان سيارة نقل محملة بالسولار مما أدى إلى هذا التسريب.

وأوضح عبد العزيز، أن سيارة نقل السولار تتبع شركة خاصة لمقاول نقل قطاع خاص، وتصادمت مع سيارة نقل أخرى محملة بالزلط أثناء سيرها على الطريق الدائري، وعلى الفور انتقلت الأجهزة إلى هناك عقب الإبلاغ ويتم الآن إزالة السولار من على الطريق.

وأضاف متحدث البترول، أن الطريق الدائري سيتم فتحه خلال فترة قصيرة، لعودة الحركة عقب إزالة متعلقات السولار، منعا لاشتعالها.

إغلاق الطريق الدائري بمنطقة المعادي بعد تسريب كميات سولار من سيارة فنطاس 

 

وقامت الأجهزة الأمنية المعنية، بتأمين موقع التصادم الذي حصل على الدائري، والعمل على إزالة السولار المنسكب لعودة الطريق لحالته الطبيعية وانتظام حركة المرور، بعدما شهد الطريق الدائري في اتجاه المعادي والتجمع الخامس تسرب حمولة سيارة مواد بترولية، تسبب في ارتباك حركة المرور.

وأعلنت الإدارة العامة للمرور المركزي، في بيان لها منذ قليل، إغلاق الطريق الدائري القادم من المريوطية اتجاه التجمع بسبب تسريب سولار من سيارة فنطاس علي الطريق.

وقالت إن قيادات الادارة العامة للمرور والحماية المدنية انتقلوا فورا لمكان البلاغ، وعلي الفور تم غلق الطريق القادم من المريوطية وتحويله علي منزل الكورنيش مناطق القاهرة.

وأهابت الادارة العامة للمرور في بيانها قائدي السيارات الالتزام بتعمليات رجال المرور حفاظا علي سلامتهم.

عاجل