الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس شعبة الأدوات الصحية: المبيعات في حالة متذبذبة.. ونتائج “ما يغلاش عليك” لم تظهر بعد

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 20/أغسطس/2020 - 01:07 م

قال فوزي عبد الجليل، رئيس شعبة الأدوات الصحية بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن مبيعات القطاع تشهد حالة من شبه الركود منذ بداية الإغلاق بفعل أزمة جائحة كورونا.

وأوضح عبد الجليل في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أنه عقب الخروج من حالة الإغلاق التي شهدتها مصر منذ مارس حتى يونيو، كان يأمل تجار الأدوات الصحية على مستوى مصر أن تعود حركة المبيعات ولو بشكل نسبي.

مبيعات “مايغلاش عليك” دون الحجم المأمول.. والغرف التجارية تُجهِّز تقريرًا أوليًّا عن المبادرة

 

وتابع أن الفترة من يونيو وحتى سبتمبر، تعتبر موسم البناء وهي الفترة التي تشهد نمواً في مبيعات قطاع الأدوات الصحية، ويعتمد عليها تجار القطاع بشكل كبير في تصريف المخزون لديهم، إلا أن قرار الحكومة بوقف تراخيص البناء لمدة 6 أشهر سبب خسائر للتجار، لأنه خرج في وقت صعب يعاني فيه القطاع.

وأشار رئيس شعبة الأدوات، إلى أن قطاع المقاولات والتشييد والبناء من القطاعات الحيوية التي تعتمد عليها العديد من الحرف، التي تصل لـ95 صناعة وحرفه تعمل في ظل هذا القطاع المهم.

ونوه عبد الجليل بأن هناك تخوفا بين المواطنين، من عمليات التجديد والتغيير في الأثاث أو التجديدات المنزلية، بفعل قرار وقف البناء، كما أن هناك تخوفا من الإصابة بفيروس كورونا، لذلك يحجم الكثير من الناس عن عمليات التجديد، وهو ما يعد سببًا من أسباب خسائر القطاع.

وعن دور مبادرة “مايغلاش عليك” في تنشيط عملية شراء الأدوات الصحية مع التخفيضات الموضوعة ضمن المبادرة، أوضح رئيس شعبة الأدوات الصحية، أن المبادرة لم يظهر منها التأثير المأمول على المبيعات ولم تظهر مبلامحها بعد رغم مرور نحو 25 يوما على المبادرة، مضيفا أن خلال الفترة الحالية، يخاطب التجار بعضهم عن وضع السوق والمبيعات، ويوما يكون هناك نشاط في المبيعات، وآخر توقف كامل.

وذكر رئيس شعبة الأدوات الصحية، أنه يأمل أن تتحرك المبيعات خلال الفترة المقبلة مع عودة الأنشطة بشكل أوسع، ومع عودة البناء والتشييد مرة أخرى للقاهرة وعواصم المحافظات.

تابع مواقعنا