الثلاثاء ٠٢ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اقتصاد

سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي الاثنين 24 أغسطس 2020

الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري

واصل سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي الاثنين 24 أغسطس 2020، استقراره في البنوك المصرية المختلفة وعلى رأسها البنك المركزي المصري، وذلك للأسبوع الثاني على التوالي، بعد تراجعات كبيرة طالت الورقة الخضراء أمام الجنيه المصري خلال الفترة الماضية وخصوصًا في بدايات شهر مايو الماضي على خلفية تفشي فيروس كورونا وما تبعه من تداعيات اقتصادية سلبية في جميع بلدان العالم ومن بينها الاقتصاد الأمريكي الذي شهد عدة تراجعات بسبب خوف المستثمرين.

وجاء استقرار الدولار الأمريكي في بداية التعاملات الصباحية في ثاني جلسات الأسبوع، حيث استقر أمام الجنيه في 14 بنكًا مختلفًا، وذلك على نفس أسعار الأربعاء الماضي قبل أيام العطلة ووصولًا إلى أمس السبت، وهو الأمر الذي يظهر من القوائم اليومية المحدثة التي تنشرها البنوك المختلفة وعلى رأسها البنك المركزي المصري، وتحتوي على جميع أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الجنيه المصري.

سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي

ويستعرض القاهرة 24، في سياق التقرير التالي، سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي في مختلف البنوك، حيث جاءت أسعار صرف الدولار اليوم في البنوك مقابل الجنيه المصري، على النحو التالي:

سعر الدولار في البنك المركزي المصري

استقر الدولار اليوم الاثنين في البنك المركزي المصري، البنك الرسمي في مصر، حيث سجل سعر الدولار 15.88 جنيه للشراء و15.98 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنك الأهلي المصري

واستقر سعر الدولار في البنك الأهلي المصري، والذي يعتبر أهم البنوك العاملة في مصر، متساويًا مع البنك المركزي، حيث سجل 15.88 جنيه للشراء، و 15.98 جنيه للبيع، وهي نفس الأسعار التي سجلها 14 بنكًا أخر من بينها بنوك القاهرة والبركة والمصرف العربي الدولي والاستثمار العربي والبنك التجاري الدولي.

سعر الدولار في بنك مصر

وتطابق سعر الدولار داخل جدران بنك مصر، مع نظيره الأهلي المصري، حيث سجل نفس أسعار البنك الأهلي والتي بلغت 15.88 جنيه للشراء، و 15.98 جنيه للبيع، وهي نفس الأسعار في بنك إتش إس بي سي.

سعر الدولار في بنك الإسكندرية

وحقق سعر الدولار داخل بنك الإسكندرية، تطابقًا مع سعر البنك الأهلي المصري، حيث بلغ 15.88 جنيه للشراء، و 15.98 جنيه للبيع، وهو نفس سعر بنك كريدي أجريكول.

اقرأ أيضًا: التأمين الاجتماعي: صرف العلاوات الخمس للعاملين بـ7 مؤسسات صحفية الشهر المقبل

وسجل الدولار الأمريكي أعلى سعر له في بنك العربي الإفريقي، حيث بلغ 15.89 جنيه للشراء، و 15.99 جنيه للبيع، وهو نفس سعر بنوك عودة وقناة السويس والأهلي الكويتي والكويت الوطني وبنك مصر إيران.

ويأتي استقرار الدولار في الوقت الحالي، بعد سلسلة كبيرة من التراجعات بدأت مع بداية العام الجاري 2020، وحتى قبل تفشي فيروس كورونا، حيث تراجع الدولار إلى حاجز الـ15 جنيه، بعد تجاوزه حاجز الـ16 جنيه في العام 2017 وصولًا إلى بداية العام الحالي قبل الانخفاض.

وسوم

مواضيع متعلقة

عاجل سعره 2.1 مليون دولار.. هل يحقق أغلى دواء في العالم الشفاء لـ"مؤمن زكريا"؟ (تفاصيل)