الأحد ٢٨ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اقتصاد

تعرف على أسعار المانجو اليوم الثلاثاء 25 أغسطس 2020 في أسواق الفاكهة

فاكهة المانجو

يبحث عديد من المواطنين من محبي الفاكهة عن أسعار المانجو اليوم الثلاثاء 25 أغسطس 2020 في الأسواق المختلفة، وذلك نظرًا لما تحظى به فاكهة المانجا من أهمية كبيرة عند المصريين، الأمر الذي يجعلهم يقبلون على شرائها بكميات كبيرة سواء من أجل أكلها أو شربها كعصير طازج وحتى تقديمه للضيوف خلال فترة الصيف، حيث تعد من أحب الفواكه لدى المصريين.

ويعمل المصريون بشكل دائم، على البحث عن أسعار المانجو اليوم، وأسعار الأنواع المختلفة منها، بل يسعى البعض لمعرفة ميزة كل نوع نوع أخر، نظرًا لما تمتلكه فاكهة المانجا من فوائد كبيرة.

ويستعرض موقع القاهرة 24، أسعار المانجو اليوم الثلاثاء، في أسواق الفاكهة المصرية، بمختلف أنواعها، والتي جاءت على النحو التالي:

أسعار المانجو اليوم

تراوحت أسعار المانجو العويسي بين 15 و27 جنيهًا للكيلو.

تراوح كيلو المانجو الزبدية بين 8 و11 جنيهًا، وسجلت المانجو البلدي أسعارًا تتراوح بين 5 و10 جنيهات.

سجلت المانجو التيمور أسعارًا بين 10 و16 جنيهًا.

وتراوحت المانجو الفص ما بين 20 و50 جنيهًا.

وسجلت المانجو الفونس 16 جنيهًا للكيلو، فيما سجلت المانجو الهندي أسعارًا بين 9 و15 جنيهًا.

اقرأ أيضًا: تعرف على سعر الكتكوت الأبيض اليوم في بورصة الدواجن الرئيسية

مانجو دبشة تراوحت بين 8 و12 جنيهًا للكيلو.

وتراوحت أسعار مانجو صديقة بين 10 و16 جنيهًا للكيلو.

وسجلت المانجو السكري سعرًا بين 7 و12 جنيهًا للكيلو.

أما مانجو جولك فقد سجلت 10 إلى 12 جنيهًا، فيما سجلت المانجو السنارة 8 و12 جنيهًا.

معلومات عن فاكهة المانجو

تنمو فاكهة المانجا في المناطق الحارة في العالم عند المدارات، وتستخدم كغذاء رئيسي لسكان هذه المناطق، وتلقب المانجو بملك الفاكهة في المناطق الحارة، ويأكلها الأهالي طازجة، بسبب احتوائها على بفيتامين «أ، ج».

زرعت المانجو أول مرة في ملايو وأرخبيل والهند قبل 4000 سنة، قبل أن ينقلها المستكشفون الأوربيون في القرن الثامن عشر والقرن التاسع عشر من الميلاد إلى مناطق مدارية أخرى، حيث يتم زراعتها حاليًا في مناطق عديدة، مثل البرازيل، والمكسيك، والولايات المتحدة، والفلبين والهند.

وتعد شجرة المانجو من الأشجار دائمة الخضرة، والتي يصل طولها إلى 20 مترًا، وتمتلك أوراقًا طويلة وأزهار ذات لون أبيض وبنفسجي، ويكتمل نموها بعد خمسة أشهر من تكون الازهار.

فؤاد المانجو

تعتبر فاكهة المانجو من الفواكه الغنية بالألياف الغذائية، والذي جعلها تشتهر بتهدئة المعدة وعلاج مشاكل الجهاز الهضمي والإمساك منذ القدم، بالإضافة إلى مشاكل القولون العصبي والبواسير.

وتحتوي فاكهة المانجو على العديد من الفيتامينات والمعادن، حيث تمتلك البوتاسيوم والنحاس، بالإضافة لكونها غنية بعدد من الفيتامينات منها فيتامين B6، وفيتامين C، وفيتامين E، وفيتامين K، وفيتامين أ، والفوليت والنايسين.

وسوم اسعار الفاكهة اليوم اسعار المانجا اليوم اسعار المانجو اليوم اسعار المانجو في مصر

مواضيع متعلقة

عاجل طقس الأحد مائل للدفء نهارًا على القاهرة والوجه البحري