الاثنين ٢٥ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اقتصاد

مصدر: وزارة التجارة تصدر ورقة عمل بتوصيات “المجالس” للوصول بالصادرات لـ100 مليار دولار

نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة

تناقش نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، المراحل الأولية لتنشيط الصادرات المصرية، من أجل تجهيز خطة واستراتيجية شاملة، بالتعاون مع المجالس التصديرية، من أجل الوصول بالصادرات لـ100 مليار دولار سنويا.

وقال مصدر مسؤول بوزارة التجارة والصناعة، إن الوزيرة نيفين جامع تناقش مع كافة المجلس التصديرية، خلال الأيام الجارية، أهم العوائق التي تواجه التصدير والتي يمكن أن تقوم الدولة بتذليلها من أجل النهوض بالصادرات المصرية في كافة القطاعات.

“التصديري للملابس” يناقش تخفيف الأعباء عن المصدرين مع وزيرة الصناعة

 

وأوضح المصدر في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن الوزارة لم تناقش بشكل صريح حتى الآن وضع استراتيجية محددة يمكن العمل بها على مستوى كافة القطاعات، أو أن يكون هناك خطة تشمل قرارات تتخذها الوزارة، أو قرارات يمكن للوزارة أن تناقشها مع جهات حكومية أخرى، من أجل تحسين وضع التصدير بشكل أوسع نطاقُا.

وتابع المصدر، أن ما يتم الآن مع المجالس التصديرية، هو معرفة المعوقات التي تواجهها كافة القطاعات المصدرة، وعقب انتهاء الاجتماعات، سيتم إصدار ورقة عمل شاملة من كافة المجالس التصديرية، بشأن المعوقات والقرارات التي يمكن أن تتخذ للنهوض بالصادرات، ثم تدرس الوزارة هذه التوصيات وتبدأ في وضع استراتيجية محددة الملامح، تسير عليها القطاعات المختلفة في الدولة، ويتم التنسيق مع منظمات الأعمال المختلفة، من أجل زيادة حجم الصادرات لـ100 مليار دولار.

وأشار المصدر، إلى أن الوزيرة نيفين جامع، بدأت اجتماعاتها مع أكثر القطاعات تصديرا للأسواق الدولية، بلقاء روؤسا المجالس التصديرية للصناعات الكيماوية والصناهات الهندسية والصناعات الدوائية ومواد البناء والصناعات الغذائية، لافتا إلى أن الوزيرة تستكمل هذه اللقاءات باجتماع مع المجلس التصديري للملابس الجاهزة اليوم الثلاثاء.

وسوم اجتماع وزيرة التجارة مع روؤساء المجالس التصديرية المجالس التصديرية المجلس التصديري للملابس زيادة حجم الصادرات لـ100 مليار دولار نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة

عاجل تشييع جثمان عبلة الكحلاوي من مسجد جمعية "الباقيات الصالحات" ودفنها بمقابر البساتين